5 ثنائيات تتصدر قمة بايرن ميونخ ضد دورتموند، مواجهة خاصة بين هدافي الدوري الألماني كين وفولكروج، وموقف أندية البوندسليجا قبل عودة المسابقة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
5 ثنائيات تتصدر قمة بايرن ميونخ ضد دورتموند، مواجهة خاصة بين هدافي الدوري الألماني كين وفولكروج، وموقف أندية البوندسليجا قبل عودة المسابقة, اليوم الجمعة 29 مارس 2024 02:28 صباحاً

تترقب عشاق الساحرة المستديرة بالأخص متابعو الكرة الألمانية القمة المنتظرة بين بايرن ميونخ وضيفه بوروسيا دورتموند يوم السبت المقبل، على ملعب أليانز أرينا ضمن مباريات الجولة 27 من الدوري الألماني. 


وتحظى مواجهة بايرن ميونخ وضيفه بوروسيا دورتموند المقرر لها السبت المقبل في السابعة والنصف مساء بمتابعة كبيرة من الجماهير سواء في ألمانيا أو جميع أنحاء العالم.

وحرص الموقع الرسمي للدوري الألماني على تسليط الضوء على أبرز الثنائيات التنافسية التي من المنتظر أن تشهدها المواجهة المقبلة بين بايرن ميونخ ضد بوروسيا دورتموند.

Advertisements

كين ضد فولكروج

وتشهد القمة المقبلة مواجهة خاصة بين هداف الدوري الألماني الموسم الماضي نيكلاس فولكروج الذي سجل هذا الموسم 11 هدفًا، وهاري كين هداف الموسم الجاري برصيد 31 هدفا.

ويقدم كين مستويات مميزة للغاية منذ انضمامه للبايرن مع بداية الموسم، وفشل في التسجيل في 7 مباريات فقط بالبوندسليجا، وتبقى أطول فترة له دون تسجيل هي مباراتين فقط.

أما فولكروج فلم يتألق بشدة في بداية موسمه الأول مع دورتموند، بتسجيل هدفين في أول 9 مباريات ولكنه سرعان ما استعاد البريق وسجل 9 أهداف في المباريات الـ16 التالية في البوندسليجا وصنع 8 أهداف أخرى.

ويختلف الثنائي في أسلوب اللعب بشدة، حيث يعد فولكروج مهاجم تقليدي يقضي معظم الوقت بحثًا عن المساحة داخل منطقة الجزاء، بينما يملك كين القدرة على السقوط للخلف والمساهمة في البناء، ويتميز فولكروج عن كين في الكرات الهوائية بفوزه بـ86 كرة هوائية هذا الموسم مقابل 25 لكين.

موسيالا ضد سانشو

نجح جمال موسيالا لاعب البايرن في تسجيل 12 هدفًا وصناعة 10 أخرى الموسم الماضي، وعانى في بداية الموسم الجاري، لكنه تألق بشدة في الأسابيع الأخيرة وبات يملك الآن 10 أهداف وصنع 6 أخرى، من بينها تسجيل 5 أهداف وصناعة 4 أخرى في آخر 5 مباريات في الدوري.

بدوره عاد سانشو لدورتموند معارًا من صفوف مانشستر يونايتد في شهر ينايرالماضي، ويبحث عن استعادة البريق وهناك مؤشرات لذلك بتسجيل هدف من مجهود فردي أمام فيردر بريمن، والتسجيل في شباك آيندهوفن في دوري الأبطال.

مولر ضد براندت

ويعول بايرن ميونخ على حماس وخبرة توماس توخيل كثيرًا، فبعد الاعتماد عليه كبديل بصورة كبيرة في النصف الأول من الموسم، فتحت الإصابات التي تعرض لها كينجسلي كومان وسيرجي جنابري الباب أمامه نحو التشكيل الأساسي من جديد.

وشارك مولر أساسيًا في آخر 5 مباريات بالبوندسليجا وآخر مباراتين في دوري الأبطال أمام لاتسيو، ووصلت مساهمته مع البايرن لتسجيل هدفين وصناعة 7 آخرين.

على الجانب الآخر عانى دورتموند كثيرًا في الجزء الأول من الموسم بإنهاء الدور الأول مبتعدًا بـ15 نقطة عن المتصدر باير ليفركوزن، ومع ذلك كان براندت من النقاط المضيئة في الفريق.

سجل اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا، 6 أهداف وصنع 10 أخرى، ودائمًا ما يستيفيد من المساحات التي يفتحها له الثلاثي فولكروج وسانشو ومالين.

داير ضد شلوتيربيك

رغم انتقال داير مؤخرًا للبايرن في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، إلا أنه نجح في إزاحة دايو أوباميكانو ومين جاي كيم، ليشارك أساسيًا في 6 مباريات من آخر 8 لقاءات في الدوري وتم تجديد عقده لعام إضافي في البايرن بفضل شراكته الدفاعية الصلبة رفقة ماتياس دي ليخت.

وفي الوقت الذي يخوض فيه داير أول كلاسيكو، يستعد نيكو شلوتيربيك لمواجهة البايرن للمرة الرابعة كلاعب لدورتموند، ونجح الأخير في كسب ثقة المدرب إدين تيرزيتش، والمشاركة في 25 مباراة من أصل 26 مواجهة خاضها الفريق في البوندسليجا هذا الموسم.

 

بافلوفيتش ضد تشان

لمع نجم ألكسندر بافلوفيتش بشدة رفقة البايرن هذا الموسم حتى حجز البالغ من العمر 19 عامًا مكانًا دائمًا له في التشكيل الأساسي للفريق البافاري.

وتسببت الإصابات التي عانى منها نصير مزراوي وساشا بوي وكونراد لايمر في إجبار المدرب توماس توخيل على الاعتماد على جوشوا كيميتش في الجانب الأيمن، مما فتح الباب أمام بافلوفيتش للتواجد في وسط الملعب.

وتمسك النجم الشاب بالفرصة جيدًا وتألق في التعامل مع الكرة وأجاد توزيع اللعب وكلل ذلك بتسجيل هدفين وصناعة مثلهما.

وسيعمل قائد دورتموند إيمري تشان على الحد من خطورة بافلوفيتش، وشارك تشان كمدافع كثيرًا هذا الموسم، لكنه يتميز في وسط الميدان في إيقاف هجوم الخصم، رغم غيابه عن 5 مباريات في بداية الموسم بسبب الإصابة، لكنه يتواجد بين أكثر لاعبي البوندسليجا فوزًا بالالتحامات بواقع 218 مرة.

 

وتستأنف مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم"البوندسليجا" يوم السبت المقبل بمواجهة الجولة الـ27 بعد إنتهاء فترة التوقف الدولي خلال شهر مارس الجاري.

وتشهد الجولة الـ27 من الدوري الألماني الممتاز، قمة من العيار الثقيل بين بايرن ميونخ ودورتموند وجاءت مواعيد مباريات الجولة المقبلة من البوندسليجا كالتالي

مواعيد مباريات الجولة الـ27 من الدوري الألماني 


بورسيا مونشنغلادباخ ضد فرايبورج   4:30 عصرا – السبت 30 مارس
آينتراخت فرانكفورت ضد يونيون برلين   4:30 عصرا – السبت 30 مارس
باير ليفركوزن ضد هوفنهايم   4:30 عصرا – السبت 30 مارس
فيردر بريمين ضد فولفسبورج   4:30 عصرا – السبت 30 مارس
لايبزيج ضد ماينز   4:30 عصرا – السبت 30 مارس
بايرن ميونخ ضد دورتموند   7:30 مساء – السبت 30 مارس
أوجسبورج ضد كولن   3:30 عصرا – الأحد 31 مارس
شتوتجارت ضد هايدينهايم   5:30 مساء – الأحد 31 مارس
بوخوم ضد دارمشتات   7:30  مساء – الأحد 31 مارس

ترتيب الدوري الألماني قبل الجولة الـ27 


1- باير ليفركوزن 70 نقطة

2- بايرن ميونيخ 60 نقطة

3- شتوتجارت 56 نقطة

4- بوروسيا دورتموند 50 نقطة

5- لايبزيج 49 نقطة

6- آينتراخت فرانكفورت 40 نقطة

7- أوجسبورج 35 نقطة

8- هوفنهايم 33 نقطة

9- فرايبورج 33 نقطة

10- فيردر بريمن 30 نقطة

11- هايدنهايم 29 نقطة

12- بوروسيا مونشنغلادباخ 28 نقطة

13- يونيون برلين 28 نقطة

14- فولفسبورج 25 نقطة

15- بوخوم 25 نقطة

16- ماينز 19 نقطة

17- كولن 18 نقطة

18- دارمشتات 13 نقطة
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق