3.7 مليار دولار، طفرة كبيرة في الصادرات الزراعية المصرية (إنفوجراف)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
3.7 مليار دولار، طفرة كبيرة في الصادرات الزراعية المصرية (إنفوجراف), اليوم الجمعة 29 مارس 2024 12:49 صباحاً

كشفت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن الطفرة الكبيرة التي شهدتها الصادرات الزراعية المصرية حيث تم تصدير المنتجات الزراعية إلى 160 دولة حول العالم.

c7b25c12d2.jpg

تصدير أكثر من 400 ‏سلعة زراعية لـ160 دولة

أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، نجاح مصر في فتح 93 سوقًا خلال 10 سنوات وتصدير أكثر من 400 ‏سلعة زراعية لـ160 دولة.

وأكد وزير الزراعة أن التصدير يعتبر مصدرًا للعملات الأجنبية؛ حيث بلغ حجم الصادرات الزراعية الطازجة والمصنعة أكثر من 9 مليارات دولار تستخدم لتعظيم قدرة الدولة على تلبية الاحتياجات التي بها فجوة.

Advertisements

31a900dcc4.jpg

المركز الأول عالميًا في صادرات البرتقال والفراولة

وشهدت مصر طفرة غير مسبوقة في حجم الصادرات الزراعية الطازجة خلال عام 2023 لتصل إلى نحو 7.4 مليون طن بزيادة ما يقارب مليون طن عن عام 2022 وبقيمة اجمالي بلغت 3.7 مليار دولار وهو رقم لم يتحقق في تاريخ الصادرات الزراعية المصرية. بالإضافة إلى 5.1 مليار دولار قيمة الصادرات الزراعية المصنعة ,كما احتلت مصر المركز الأول عالميًا في صادرات البرتقال والفراولة المجمدة للعام الثالث على التوالي.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق