مجلس الحرب الإسرائيلي يلغي جلسته بسبب قانون التجنيد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس الحرب الإسرائيلي يلغي جلسته بسبب قانون التجنيد, اليوم الخميس 28 مارس 2024 08:39 مساءً

صفقة الأسرى، ذكرت القناة 13 الإسرائيلية، في تقرير لها اليوم الخميس، أن مجلس الحرب ألغى الجلسة التي كان من المخطط أن تتناول صفقة تبادل الأسرى، ألغيت إثر الأزمة السياسية المحيطة بقانون التجنيد.

وسلطت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية الضوء على أزمة تجنيد الحريديم في جيش الاحتلال الإسرائيلي، ونقلت الصحيفة عن المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية قولها: "لن أدافع عن قانون إعفاء الحريديم دون تحديد نسبة من سيجندون".

Advertisements

جدل في إسرائيل بسبب تجنيد الحريديم 

وأضافت الصحيفة أن الأحزاب المتدينة تهدد بالانسحاب من الحكومة إذا حددت نسبة من سيجندون من الحريديم (اليهود المتدينين).

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ عام 2017، أخفقت الحكومات المتعاقبة في التوصل إلى قانون توافقي بشأن تجنيد الحريديم، بعد أن ألغت المحكمة العليا قانونا شُرّع عام 2015، وقضى بإعفائهم من الخدمة العسكرية، معتبرة أن الإعفاء يمس بـ"مبدأ المساواة".

وفي وقت سابق هدد وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي السابق؛ وعضو مجلس الحرب الحالي، بيني جانتس، بالانسحاب من حكومة الطوارئ التي يقودها بنيامين نتنياهو، إذا تمت موافقة الكنيست  الإسرائيلي على قانون تجنيد  "الحريديم"، الذي يثير جدلًا واسعًا في الاحتلال منذ عدة أيام.

جانتس يهدد بالانسحاب من حكومة نتنياهو

ويأتي هذا في السياق الذي يثير فيه القانون جدلًا بسبب عدم تحديد حصة للرجال اليهود المتشددين "الحريديم"  داخل الجيش الإسرائيلي، بالإضافة إلى عدم فرض عقوبات جنائية على "الحريديم"  الذين لا يتم تجنيدهم.

وجاءت تعليقات جانتس بعد تصريح وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، الذي أعلن عدم دعمه لمقترح نتنياهو بخصوص قانون تجنيد مجموعة  "الحريديم" اليهودية المتشددة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق