امرأة تواجه السجن 7 سنوات بسبب منشور على فيس بوك عن معجون الطماطم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
امرأة تواجه السجن 7 سنوات بسبب منشور على فيس بوك عن معجون الطماطم, اليوم الخميس 28 مارس 2024 06:29 مساءً

تختلف أحكام  الجرائم الإلكترونية من بلد إلى أخر، فمنها ما تصل عقوبته للسجن  والغرامة، وفي واقعة غريبة من نوعها،  تواجه امرأة نيجيرية كتبت تعليقًا على حسابها في الفيس بوك أن معجون الطماطم كان حلوًا جدًا، السجن بعد أن اتهمتها الشركة المصنعة بتقديم  "ادعاء خبيث"  أضر بأعمالها.

امرأة نيجيرية تواجه اتهاما بتقديم دعاية خبيثة

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن المرأة التي تدعى تشيوما أوكولي، وهي رائدة أعمال تبلغ من العمر 39 عامًا،  تخضع للمحاكمة بزعم انتهاكها قوانين الجرائم الإلكترونية في البلاد، في قضية اجتاحت نيجيريا  وأثارت احتجاجات من قبل السكان المحليين الذين يعتقدون أنها تتعرض للاضطهاد. لممارستها حقها في حرية التعبير.

Advertisements

 

وقالت المرأة النيجرية، وهي مستوردة صغيرة لملابس الأطفال إنها  طلبت في 17 سبتمبر من متابعيها البالغ عددهم 18 ألفًا على فيسبوك مشاركة آرائهم حول معجون الطماطم الذي اشترته بدلًا من علاماتها التجارية المعتادة، قائلة إنها وجدته حلوًا أكثر من اللازم.

الجرائم الإلكترونية في نيجيريا 

وأثار منشورها، المصحوب بصورة  لعلبة مفتوحة من خليط طماطم، الذي تنتجه شركة محلية، ردود فعل متباينة من المعلقين، حيث رد أحدهم: "توقف عن إفساد منتج أخي. إذا (لم يعجبك)، استخدم وسيلة أخرى غير نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي أو الاتصال بخدمة العملاء.

 

وأجابت أوكولي: "ساعدني في أنصح أخيك بالتوقف عن خداع الناس بمنتجه، أمس كانت أول مرة أستخدمه وهو سكر نقي". وبعد أسبوع، في 24 سبتمبر، تم القبض عليها.

وقال قوات الشرطة النيجيرية أن أوكولي استخدمت حسابها على فيسبوك "بقصد تحريض الناس ضد شركة المصنعة لمعجون الطماطم مضيفة في بيان صدر في  7  مارس أنها "اكتشفت أدلة دامغة" ضدها من تحقيقاتها الأولية، وفقا لصحيفة مترو البريطانية.

وفي حالة إدانتها بارتكاب هذه الجرائم، يمكن أن تقضي السيدة أوكولي سبع سنوات في السجن.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق