إغلاق مزلقان الشيخ زايد بالإسماعيلية غدًا الجمعة ولمدة 24 ساعة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إغلاق مزلقان الشيخ زايد بالإسماعيلية غدًا الجمعة ولمدة 24 ساعة, اليوم الخميس 28 مارس 2024 06:00 مساءً

أعلنت الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة في محافظة الإسماعيلية برئاسة اللواء مهندس هنرى إبراهيم معاون المحافظ للشبكة، إنه نظرا لأعمال الصيانة تقرر غلق مهرجان الشيخ زايد بمعرفة هيئة السكة الحديد، أمام السيارات لمدة يوم كامل ابتداء من غدا الجمعة، وحتى يوم السبت.  

بديل مزلقان الشيخ زايد 

وأضافت الشبكة الوطنية أن بديل مزلقان الشيخ زايد سوق يكون مزلقان الجامعة الواقع بالطريق (الدائري)  ومزلقان أمون.
 

وكانت قد أعلنت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة في محافظة الإسماعيلية، عن إعادة فتح مزلقان منشية الشهداء، أمام حركة مرور المواطنين والسيارات، وذلك عقب الانتهاء من  إعادة تطويره. 
 

Advertisements

وأخذت وزارة النقل على عاتقها منذ تولي الفريق كامل الوزير الوزارة مهمة تطوير قطاع السكك الحديدية  بعد سنوات من المعاناة والحوادث التي أدت إلى مصرع العديد من المواطنين الذين راحوا ضحية الإهمال الشديد الذي كان يعاني منه هذا المرفق.  

 

وضعت خطة شاملة لاستعادة كفاءة هذا المرفق الحيوي وكذلك استعادة ثقة المواطنين فيه من أجل زيادة أعداد الركاب بالقطارات وتقديم خدمة تليق بالمواطن المصري والعمل على توفير وسيلة أكثر أمان وسرعة وأقل في التكلفة.  

 

244 مليار جنيه لتطوير شبكة السكك الحديدية

الحكومة رصدت ما يقارب 224 مليار جنيه لخطة تطوير شبكة السكك الحديدية، من بين 1.5 تريليون جنيه رصدتها الحكومة لكافة قطاعات النقل في مصر تم توجيه هذه الميزانية إلى إنشاء خطوط جديدة، وازدواج للخطوط القديمة بنحو 73 مليار جنيه، بجانب استيراد جرارات وعربات جديدة بـ 48 مليار جنيه، مع تطوير محطات القطارات والمزلقانات على كافة الخطوط بـ 23 مليار جنيه، وتحديث نظم الإشارات الكهربائية بـ 46 مليار جنيه وذلك نظرًا للأهمية الكبيرة لهذا المرفق في تسهيل تنقل الركاب بين المحافظات المختلفة. 

 

خطة وزارة النقل لتطوير السكك الحديدية 

وركزت الوزارة جهودها على تطوير كافة عناصر السكك الحديدية من الجرارات وعربات القطارات ومحطات السكك الحديدية  وتوفير طرق حديثة لحجز تذاكر القطارات  بالإضافة إلى العنصر البشري الذي يعد الركيزة الأساسية للمنظومة  لم توقف الأمر عند هذا الحد بل سعت الوزارة إلى تطوير منظومة الإشارات الخاصة بالقطارات ودعمها بالعناصر التكنولوجية الحديثة. 

 

أزمة التقاطعات السطحية مع خطوط السكك الحديدية 

تعد أزمة التقاطعات السطحية مع خطوط السكك الحديدية مشكلة كبيرة عبر السنوات الماضية، حيث بلغ عدد المزلقانات حوالي 1120 مزلقانا على طول خطوط السكك الحديدية الأمر الذي شكل العديد من الكوارث الكبيرة الناتجة عن هذه المزلقانات على مستوى  حركة القطارات وعلى الركاب داخل القطار أيضا  الأمر الذي امتد في بعض الأوقات إلى وقوع العديد من الحوادث على قضبان السكك الحديدية وأدى إلى وفاة العشرات من الأشخاص داخل القطارات أو من المارة.

 

فى اطار اتجاه الدولة فى رفع كفاءة مزلقانات مصر وسرعة الانتهاء من تطوير المزلقانات،

 

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق