قاهر الأرجنتين في مونديال قطر يحدد وجهته المقبلة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قاهر الأرجنتين في مونديال قطر يحدد وجهته المقبلة, اليوم الخميس 28 مارس 2024 06:00 مساءً

حسم المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، وجهته المقبلة بعد إعلان رحيله عن قيادة منتخب فرنسا للسيدات.


وقال رينارد في مؤتمر صحفي اليوم الخميس "كأس العالم للرجال 2026 في ذهني، وأتمنى أن أخوض خلالها تجربتي الثالثة كمدير فني".

وقاد رينارد، منتخب المغرب في مونديال روسيا 2018، فيما عمل مع السعودية في مونديال قطر 2022.

 

وكان رينارد بطلا للمفاجأة المدوية بفوز السعودية على الأرجنتين بنتيجة 2-1 في كأس العالم 2022.

لكن المدرب الفرنسي أثار ضجة كبيرة برحيله عن الأخضر السعودي، لقيادة منتخب فرنسا للسيدات في كأس العالم 2023.

Advertisements

وأعلن هيرفي رينارد قبل أيام قليلة، رحيله عن منتخب فرنسا للسيدات بعد انتهاء مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

 

الاتحاد الفرنسي يعلن رسميا تعيين رينارد مدربا لمنتخب السيدات 

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق تعيين هيرفي رينارد المدير الفني السابق لـ منتخب السعودية، لتولي القيادة الفنية لمنتخب سيدات فرنسا حتى العام 2024.

وكان هيرفي رينارد قد استقال من تدريب منتخب السعودي، مبديا رغبته في عدم استكمال عقده والتوجه إلى بلاده لقيادة منتخب سيدات فرنسا الأول.

 

وكانت مباراة منتخب السعودية ضد بوليفيا الودية هي الأخيرة لـ هيرفي رينارد رفقة الأخضر، التي انتهت بفوز المنتخب البوليفي بنتيجة 2-1، ضمن الاستعدادات لتصفيات آسيا وتصفيات كأس العالم.

 

أرقام رينارد مع منتخب السعودية

وحقق هيرفي رينارد إنجازات مع منتخب السعودية، حيث خاض مع الأخضر السعودي 41 مباراة بمختلف المسابقات، وحقق الفوز في 19 لقاء، وتعادل في 11 آخرين، وخسر في 11 مواجهة وتصدر تصفيات كأس العالم الماضية قطر 2022، كما خسر المدرب الفرنسي مع السعودية بطولة كأس الخليج العربي، بعد الهزيمة في المباراة النهائية أمام منتخب البحرين بهدف نظيف.

 

رينارد يفوز على بطل العالم

أبرز الإنجازات التاريخية لـ هيرفي رينارد مع منتخب السعودية كان الفوز على منتخب الأرجنتين، بطل العالم، في اللقاء الذي جمع المنتخبين في الجولة الأولى بدور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022، بثنائية مقابل هدف.

 

وعبر المدرب الفرنسي عن شخصيته القوية عندما كان رفقة المنتخب السعودي، وجاء ذلك خلال الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال حديثه مع اللاعبين وعتابهم في استراحة الشوط الأول بمباراة السعودية والأرجنتين في كأس العالم 2022 بقطر.


وحرص الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني السابق للمنتخب السعودي، على توجيه رسالة للشعب السعودي.

 

وقال رينارد، في فيديو تم نشره على حساب  المنتخب السعودي عبر تويتر: أوجه الشكر إلى كل من سانده طوال الفترة التي عمل فيها مع المنتخب السعودي، وليس من السهل اتخاذ مثل هذا القرار.

 

وتابع: أتوجه بالشكر للحكومة ووزارة الرياضة، وأخص ياسر المسحل رئيس اتحاد كرة القدم بشكر خاص.

 

وأضاف: التعاون الجيد كان قائمًا مع إبراهيم القاسم أمين عام اتحاد الكرة، كما أوجه الشكر للطاقم المعاون، خاصة المدرب السعودي محمد أمين، الذي كان استثنائيا ورائعًا".

 

وأكمل: لم تواجهنا أي مشاكل، بل حققنا نتائج رائعة في التصفيات المؤهلة للمونديال، وتصدرنا أمام اليابان وأستراليا.

 

وأتم رينارد: "في مونديال قطر، بدأنا بمواجهة الأرجنتين، وحققنا نتيجة مذهلة، ستظل خالدة في ذاكرة الشعب السعودي، كما لعبنا مباراة جيدة أمام بولندا، لكن لم نحقق نتيجة جيدة، لذلك كانت هذه التجربة رائعة مع كل هذا الدعم".

 

واختتم رينارد: أتمنى لكم نتائج طيبة في كأس آسيا 2024 بقطر وسوف أدعمكم، ولو تمكنت من الحضور في المدرجات، فسوف أحضر، لأنكم ستظلون في قلبي، وفي النهاية أجدد الشكر للجميع.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق