الأمم المتحدة: الوضع في غزة يرقى لجريمة حرب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأمم المتحدة: الوضع في غزة يرقى لجريمة حرب, اليوم الخميس 28 مارس 2024 05:39 مساءً

العدوان الإسرائيلي على غزة، قال المفوض الأممي، فولكر تورك، اليوم الخميس إن الوضع في قطاع غزة قد يرقى إلى جريمة حرب، مشددا على أن إسرائيل مسؤولة بشكل كبير عن الوضع في القطاع.

إسرائيل تستخدم التجويع سلاحا ضد أهالي غزة 

وأضاف المسؤول الأممي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، أن هناك أدلة منطقية على أن إسرائيل تستخدم التجويع كسلاح في قطاع غزة، وذلك في ظل تعنت جيش الاحتلال ورفضه إدخال المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة.

ويجد أهالي غزة صعوبة كبيرة جدا في الحصول على المساعدات الإنسانية خاصة في ظل الحصار الذي يفرضه جيش  الاحتلال، وقصف تجمعات المدنيين أناء انتظار المساعدات.

Advertisements

وفي وقت سابق ذكر موقع الحرة نقلا عن السلطات الصحية في غزة:"  أن 12 شخصا غرقوا أثناء محاولتهم الوصول إلى المساعدات وسط مخاوف متزايدة من المجاعة بعد مرور ستة أشهر تقريبا على بدء الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة".

 

الحصول على مساعدات

وقتل 6 مواطنين آخرين نتيجة التدافع في أكثر من مكان حين كانوا يحاولون الحصول على مساعدات ألقتها الطائرات بشكل خاطئ أيضًا في ظل المجاعة المستمرة.

 

عمليات إنزال مساعدات عبر الجو

وتجري عمليات إنزال مساعدات عبر الجو يوميا تقريبا للتعويض عن نقص المساعدات الداخلة برا إلى قطاع غزة حيث بات السكان على حافة المجاعة بسبب الحرب الدائرة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق