كان عائدا من الدرس، التفاصيل الكاملة لوفاة طفل غرقا بالشرقية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كان عائدا من الدرس، التفاصيل الكاملة لوفاة طفل غرقا بالشرقية, اليوم الخميس 28 مارس 2024 05:39 مساءً

شهدت محافظة الشرقية فاجعة إنسانية بعد وفاة طفل غرقا في مياه متراكمة بمبنى تحت الإنشاء بمدينة العاشرمن رمضان فيما انتهت النيابة العامة من معاينة جثمان المتوفى وصرحت بالدفن وتسليمه لذويه.

عبد الرحمن ضحية بركة مياه أسفل مبنى تحت الإنشاء

تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية إخطارا بوفاة الطفل “عبد الرحمن. ر.أ”11 عاما (طالب بالصف الرابع الابتدائي) مقيم مدينة العاشر من رمضان جراء حادث غرق تعرض له في مياه مخزنة أسفل مبنى تحت الإنشاء (خاص بمول تجاري) بالحي الـ 11 بمدينة العاشر من رمضان.

Advertisements

وبانتقال قوة أمنية وبالفحص، تبين وفاة المذكور غارقا إثر سقوطه في مياه متراكمة (مخزنة) عقب عودته من درس خصوصي بالمنطقة.

dce49b1541.jpg
هنا توفي  الطفل عبد الرحمن غرقا، فيتو

جري نقل الجثمان إلى المستشفى والتحفظ عليه تحت تصرف النيابة العامة التي صرحت بالدفن عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية وكلفت المباحث الجنائية بالتحري عن الواقعة وملابساتها وكيفية حدوثها.

فيما شّيع الأهالي جثمان الطفل في جنازة مهيبة ودفنه بمقابر أسرته وسط حالة من الحزن خيمت على الجميع.

دور الطب الشرعي
 

ويعد الطب الشرعي هو حلقة الوصل بين الطب والقانون، وذلك لتحقيق العدالة بكشف الحقائق مصحوبة بالأدلة الشرعية.

فالطبيب الشرعي في نظر القضاء هو خبير مكلف بإبداء رأيه حول القضية التي يوجد بها ضحية سواء حيًّا أم ميتًا.

وأغلب النتائج التي يستخلصها الطبيب الشرعي قائمة على مبدأ المعاينة والفحص مثل معاينة ضحايا الضرب العمديين، ضحايا الجروح الخاطئة، ومعاينة أعمال العنف من جروح أو وجود آلات حادة بمكان وجود الجثة، ورفع الجثة وتشريحها بأمر من النيابة العامة.

كما أن الطبيب الشرعي لا يعمل بشكل منفصل، وإنما يعمل وسط مجموعة تضم فريقًا مهمته فحص مكان الجريمة، وفريقًا آخر لفحص البصمات، وضباط المباحث وغيرهم، وقد يتعلق مفتاح الجريمة بخدش ظفري يلاحظه الطبيب الشرعي، أو عقب سيجارة يلتقطه ويحل لغز الجريمة من خلال تحليل الـDNA أو بقعة دم.

معرفة كيفية الوفاة
 

وهناك الكثير من القضايا والوقائع يقف فيها الطب الشرعي حائرًا أمامها، لأن هناك قضايا يتعين على الطب الشرعي بها معرفة كيفية الوفاة، وليس طبيعتها من عدمه.

ولا يقتصر دور الطب الشرعي على تشريح الجثث أو التعامل الدائم مع الجرائم، ولكنهم يتولون الكشف على المصابين في حوادث مختلفة لبيان مدى شفائهم من الإصابات، وما إذا كانت الإصابة ستسبب عاهة مستديمة، مع تقدير نسبة العاهة أو العجز الناتج عنها.

33e9cd33f7.jpg
الطفل عبد الرحمن، فيتو

في القضايا الأخلاقية
وفي القضايا الأخلاقية يقوم الطبيب الشرعي بالكشف الظاهري والصفة التشريعية للجثث في حالات الوفيات الجنائية إلى جانب تقدير الأعمار، وكذلك إبداء الرأي في قضايا الوفاة الناتجة عن الأخطاء الطبية.

وفي حالة وجود أخطاء في تقرير الطب الشرعي وعدم توافقها مع ماديات الواقعة وأدلتها "كأقوال شهود الإثبات واعترافات المتهم" فإن القاضي يقوم باستبعاد التقرير أو ينتدب لجنة تتكون من عدد من الأطباء الشرعيين لمناقشة التقرير الطبي الخاص بالمجني عليهم.

الحماية من الغرق
 

ويقدم خبراء الإنقاذ عدة نصائح للحماية من الغرق والأسباب ويعد الغرق سببا شائعا من أسباب الموت المختلفة وهو أحد الأسباب الرئيسية الثلاثة للموت حيث يجد ما يقارب الأربعة ملايين شخص في جميع أنحاء العالم أنفسهم سنويًا في حالات طارئة تنطوي على التعرض للغرق في الماء ولا ينجو منهم إلا حوالي 10% أي ما يزيد عن 400 ألف شخص نتيجة لحتمية الغرق ونجد تقريبًا أن أكثر من نصف هؤلاء هم من الأطفال والشباب ونجد أن معظم حوادث الغرق تقع في المياه العذبة.

وعن أسباب الغرق أوضح أن هناك عدة أسباب منها:
١- الجهل بالسباحة. 
٢- الإهمال في مراقبة وإشراف البالغين لأطفالهم. 
٣- الغطس في الأماكن الضحلة والسدود.
٤- الأمواج والتيارات المائية.
٥- محاولة ممارسة أنشطة أكبر من القدرات. 
٦- الأعشاب والحشائش المائية.
٧- قناديل البحر السمية البرتقالية.
٨- الإغماء وفقدان الوعي.
٩- الأمراض الخطيرة.
١٠- التقلص العضلي.
١١- الخوف والذعر.
١٢- الإجهاد.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق