"نسيج" توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على إتمام العربية للتطوير العقاري

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"نسيج" توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على إتمام العربية للتطوير العقاري, اليوم الخميس 28 مارس 2024 04:47 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة نسيج العالمية التجارية عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة إتمام العربية للتطوير العقاري للاستحواذ على  100% من حصص الشركة وذلك عند التوصل إلى اتفاق نهائي بين الطرفين.

وأوضحت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الخميس، أن ذلك مقابل إصدار أسهم جديدة من شركة نسيج العالمية التجارية وفق التّقييم العادل لحصص شركة إتمام بما لها من حقوق وما عليها من التزامات.

وأضافت أنه سيتم بدء العمل بهذه المذكرة من تاريخ توقيعها لمدة 180 يوماً وتجدد تلقائيًا ما لم يخطر أحد الطرفين قبل نهاية مدتها بثلاثين يومًا.

وأوضحت أن شركة إتمام تتعهد بتقديم جميع المستندات المطلوبة لجميع المستشارين بما فيهم مستشار نفي الجهالة المالية ومستشار نفي الجهالة القانونية وغيرهم من المستشارين المُعينين من قبل الطرف الثاني.

وأشارت إلى أن شركة نسيج ستقوم بتعيين جميع المستشارين لإتمام الصفقة بالصورة المطلوبة والوقت المحدد لتنفيذ الصفقة.

ولفتت إلى أن مذكرة التفاهم تتضمن عددًا من البنود المتعارف عليه، والتي تنظم سرية المعلومات والحصرية والقيود على بعض الأعمال الجوهرية، مشيرة إلى أن تنفيذ الصفقة المحتملة يخضع إلى اتفاق الشركتين على اتفاقية نهائية ملزمة تحدد شروط وأحكام الصفقة.

 وقالت إن هذه الشروط تتضمن الحصول على جميع الموافقات النظامية اللازمة وموافقة الجمعية العامة غير العادية على الصفقة والمسائل المتعلقة بها. وعليه، فإن إبرام مذكرة التفاهم لا يعني بالضرورة بأن الطرفين سيتوصلان إلى اتفاق نهائي وملزم بخصوص الصفقة المحتملة أو أن الصفقة المحتملة سوف تتم بين الطرفين.

وأوضحت أنه لم يتم تعيين مستشار مالي لهذه المرحلة وسيتم تعيين مستشار مختص لإتمام عملية الدراسة النافية للجهالة المالية والقانونية، وسوف يتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق باتفاقية الاستحواذ النهائية في حينه.

كما لفتت إلى أن إبرام الصفقة المقترحة يخضع لإتمام عملية الدراسة النافية للجهالة المالية والقانونية ومن ثم التفاوض حول توقيع اتفاقية ملزمة، كما تخضع للحصول على الموافقات النظامية للجهات المختصة وموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة على زيادة رأس المال بغرض الاستحواذ.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق