مطار البحر الأحمر الدولي بالسعودية يستقبل أولى رحلاته الدولية من "دبي"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مطار البحر الأحمر الدولي بالسعودية يستقبل أولى رحلاته الدولية من "دبي", اليوم الخميس 28 مارس 2024 03:02 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة البحر الأحمر الدولية، المطورة لأكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحا في العالم -وجهتي "البحر الأحمر" و"أمالا" بالمملكة- أنها تستعد لاستقبال أول رحلة دولية إلى "مطار البحر الأحمر الدولي" (RSI).

وقالت البحر الأحمر الدولية في بيان لها اليوم الخميس، إن الرحلة التي تُشغّلها خطوط الطيران الإماراتية "فلاي دبي" ستصل من "مطار دبي الدولي"، يوم الخميس الموافق 18 أبريل/ نيسان 2024م، تدشيناً للخط الدولي الجديد.

وأضافت الشركة أن الرحلات ستكون بواقع رحلتين أسبوعيا إلى مطار البحر الأحمر الدولي يومي الخميس والأحد لتتزامن مع الرحلات الداخلية - من الرياض وجدة - المجدولة بانتظام، والتي تشغلها "الخطوط الجوية السعودية" في المطار منذ سبتمبر/ أيلول من عام 2023، منوهة بأنه مع استقبال أولى رحلات "فلاي دبي"، سيكون هناك الآن 8 رحلات منتظمة أسبوعيًا من وإلى "مطار البحر الأحمر الدولي".

وأوضحت البحر الأحمر الدولية، أن هذه الخطوة ستخدم بشكل كبير سكان مناطق البحر الأحمر الواقعة على الساحل الغربي للسعودية، إذ سيربطهم "مطار البحر الأحمر الدولي" بالعالم من خلال مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، ما يتيح لهم الانفتاح على ثقافات مختلفة، والاتصال بالعالم من خلال "فلاي دبي".

وتابعت: "بالإضافة إلى ذلك، سيشكل المطار نقطة محورية في خطوط الملاحة الجوية العالمية، إذ أنه الأقرب لواحدة من أجمل الوجهات التي تتميز بتضاريسها الساحرة وشواطئها الذهبية وبيئتها البحرية الخلابة، ما يرسخ لاسم السعودية في خريطة السياحة العالمية، ويساهم في تنمية المنطقة اقتصاديًا، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030".

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "البحر الأحمر الدولية"، جون باغانو، بمناسبة هذا الحدث: "يقع "مطار البحر الأحمر الدولي" على بعد 3 ساعات طيران لـ250 مليون شخص، وسيخدم مليون ضيف سنويا حين يعمل المطار بكامل طاقته. لقد كانت رحلتنا الافتتاحية للمطار قبل 6 أشهر، وكانت تلك بداية مسيرتنا الطموحة نحو تحقيق هذا الهدف. تُمثل هذه الرحلة الدولية الأولى خطوة أخرى في جعل السعودية واحدة من أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم".

وأضاف باغانو: "نتطلع إلى الانفتاح الحقيقي على العالم، والترحيب بالزوار من دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط والدول الأخرى الواقعة خارج منطقتنا"؛ وأشار إلى أن هذه الخطوة بداية لجعل أهالي المنطقة وشركاء "البحر الأحمر الدولية" وموظفيها متصلين بالعالم.

وفي ذات السياق، قال سودير سريداران، نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية (الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي وشبه القارة الهندية وأفريقيا) في "فلاي دبي"، إن "فلاي دبي" هي أول شركة طيران تشغل رحلات إلى "مطار البحر الأحمر الدولي" من دولة الإمارات، مما يتيح للمسافرين الوصول المباشر إلى المنتجعات السياحية بوجهة "البحر الأحمر" في السعودية، وهذا يؤكد التزامها المستمر بفتح الأسواق الجديدة وتعزيز ربط المناطق التي نعمل بها عبر مركز الطيران في دبي.

وويوفر "مطار البحر الأحمر الدولي" بذلك مسارا جويا جديدا يُسهِّل وصول الزوار إلى وجهة "البحر الأحمر"، وذلك بعد افتتاح منتجعين فاخرين في الوجهة؛ هما منتجع "سيكس سنسز الكثبان الجنوبية"، ومنتجع "سانت ريجس البحر الأحمر"، الذي استقبل مؤخرًا لاعب كرة القدم الأسطوري كريستيانو رونالدو وعائلته، بالإضافة إلى العديد من اللاعبين العالميين الآخرين وأسرهم.

وسيتم افتتاح 3 منتجعات أخرى هذا العام، بما في ذلك منتجع "نجومه، ريتز كارلتون ريزيرف"، وهو أحد سبعة منتجعات فريدة من نوعها على مستوى العالم، خلال الأسابيع المقبلة.

وسيتبع ذلك افتتاح منتجع "شيبارة"، الذي يضم مجموعة رائعة من الفلل العائمة فوق الماء والمصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، ومنتجع "ديزرت روك" المذهل الذي يقع بين الجبال.

وبالنسبة لمواعيد الرحلات، من دبي إلى "مطار البحر الأحمر": الخميس، الإقلاع من دبي عند الساعة 9:00 والوصول إلى "مطار البحر الأحمر الدولي" عند الساعة 11:10. الأحد: الإقلاع من دبي عند الساعة 10:50 والوصول إلى "مطار البحر الأحمر الدولي" عند الساعة 13:00. ثانياً: من "مطار البحر الأحمر الدولي" إلى دبي: الخميس، الإقلاع من "مطار البحر الأحمر الدولي" عند الساعة 12:10 والوصول إلى دبي عند الساعة 16:10.  الأحد: الإقلاع من "مطار البحر الأحمر الدولي" عند الساعة 14:00 والوصول إلى دبي عند الساعة 18:00.

يذكر أن "مطار البحر الأحمر الدولي" يُعد أول مطار خالٍ من الكربون في منطقة الشرق الأوسط، ويستخدم حلولًا مبتكرة للاستدامة في جميع العمليات، للقضاء على انبعاثات الكربون، وتحسين استهلاك الطاقة، وتعزيز الكفاءة في إدارة الموارد والنفايات.

ويشمل ذلك استخدام المواد المحلية خلال مراحل التصميم، ودمج عناصر أخرى، مثل الطاقة المتجددة بنسبة 100% لتلبية الحد الأدنى من معايير شهادة LEED الذهبية، وتقليل التلوث الضوئي للوفاء بإرشادات "السماء المظلمة".

ومن المقرر أن يتم تزويد الوجهات التي تطورها "البحر الأحمر الدولية" بالطاقة النظيفة من خلال 5 حقول للطاقة الشمسية تحتوي على 760 ألف لوح، بالإضافة إلى واحدة من أكبر مرافق تخزين البطاريات في العالم، والتي تم بناؤها وتشغيلها بالفعل.

red-sea-international-airport-jpg

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة الأمن الغذائي تطرح مناقصة لاستيراد 595 ألف طن من القمح

هيئة الإحصاء: معدل البطالة بين السعوديين يتراجع إلى 7.7% بالربع الرابع 2023

15 قراراً جديداً في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي برئاسة ولي العهد

مطالبات لأعضاء بمجلس الشورى بشأن الإقامة المميزة ودعم المنشآت الصغيرة

أخبار ذات صلة

0 تعليق