احذر من 6 عوامل تتلف إطارات سيارات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
احذر من 6 عوامل تتلف إطارات سيارات, اليوم الخميس 28 مارس 2024 02:35 مساءً

إطارات السيارات، تعد إطارات السيارات من أهم أجزاء السيارات وتساعدها على السير لمسافات طويلة دون أعطال فى حالة الحفاظ على الصيانات الدورية لكاوتش السيارة، لأن إطارات السيارات هى الجزء الأساسى الذى يحمل أوزان السيارة لذا يجب الاهتمام بها بصفة دورية من أجل قيادة آمنة على الطرق.


ونرصد في التقرير التالي أهم طرق صيانة إطارات السيارات والحفاظ على ضغط الهواء المناسب للإطارات كالتالي:

Advertisements


1- مشكلات الإطارات
تتسبب الإطارات المنفوخة بشكل زائد في مشاكل تآكل المداس المركزي بسرعة مع تقليل الجر وزيادة احتمالية انفجار الإطار. 
 

2 – الإطارات القديمة
تتآكل إطارات سيارتك بشكل طبيعي وتحتاج إلى الاستبدال. 

3 – ثقوب الإطارات
تؤدي إلى تلف العجلات وسوء التعامل مع السيارة والتحكم فيها. إذا انحرفت سيارتك إلى جانب واحد أثناء القيادة أو لاحظت اختلافًا كبيرًا في التعامل معها، فقد تتعرض للثقب. من المعروف أن حطام الطريق مثل المسامير والزجاج المكسور يسبب ثقوبًا ويمكن أن يؤدي إلى فقدان ضغط الإطارات.

4 – المحاذاة غير الصحيحة
إحدى المشاكل البارزة للإطارات المنحرفة هي تآكل الحدبة، حيث تتآكل إطاراتك أكثر على جانب واحد. على الرغم من صعوبة رؤية هذا النوع من التآكل.

5 – الإطارات البالية بشكل غير متساو
تؤدي المحاذاة غير المناسبة للعجلات إلى تآكل داخلي أو خارجي مفرط بينما يؤدي انخفاض النفخ إلى تآكل الحواف. يمكن أن يؤدي التعليق المهترئ إلى تآكل مداس وجوانب الإطار.

6 -الانتفاخات والشقوق
تنبع انتفاخات الإطارات بشكل رئيسي من الأضرار الناجمة عن الصدمات، في حين تنشأ الشقوق من الأشعة فوق البنفسجية والتدهور والعمر. إذا كنت تقود بسرعة كبيرة فوق الحفر والمطبات، فمن المرجح أن ينتفخ إطار سيارتك. مع تقدم عمر الإطارات، تفقد مرونتها وتصبح صلبة وهشة، مما يؤدي إلى حدوث تشققات.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق