تراجع مبيعات سيارات تويوتا العالمية 7% في فبراير الماضي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع مبيعات سيارات تويوتا العالمية 7% في فبراير الماضي, اليوم الخميس 28 مارس 2024 09:32 صباحاً

انخفضت المبيعات العالمية لشركة تويوتا موتور 7% في فبراير الماضي، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، متأثرة بتراجع شديد في الصين بسبب عطلة السنة القمرية والركود في اليابان بعد فضيحة اختبارات السلامة في وحدة السيارات الصغيرة التابعة لها.

أكبر سوق للسيارات في العالم

وتراجعت المبيعات في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، بنسبة 36 %، واستمرت عطلة رأس السنة القمرية الجديدة لأسبوع في الشهر الماضي بينما كانت في يناير العام الماضي.

Advertisements

حرب أسعار شرسة في سوق السيارات

وتخوض سوق السيارات الصينية أيضا حرب أسعار شرسة، وقالت تويوتا إن مبيعاتها تأثرت بالمنافسة المحتدمة.

شركة تويوتا، فيتو

ومع هذا، بلغ انخفاض المبيعات في الصين خلال أول شهرين من العام 0.7 % فقط لكن لا يزال هذا أقل من زيادة 6.4 %  في مبيعات سيارات الركاب على مستوى القطاع، وفقا لبيانات من اتحاد صناعة السيارات.

وفي حين ارتفعت مبيعات تويوتا في الولايات المتحدة لشهر فبراير 16 % وفي أوروبا 14 %، تراجعت المبيعات في اليابان بنحو الثلث.

توقف الإنتاج في شركة دايهاتسو

وتضررت المبيعات المحلية بسبب توقف الإنتاج في شركة دايهاتسو التي تصنع أيضا بعض سيارات تويوتا وبسبب تداعيات فضيحة أثرت على سمعة وحدة السيارات الصغيرة التي قالت منذ عام تقريبا إنها زورت اختبارات السلامة عند الاصطدام.

وشهدت مبيعات تويوتا في إندونيسيا وتايلاند كذلك انخفاضا، وما يقرب من خمسي السيارات التي باعتها أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم في فبراير كانت من سيارات هجينة تعمل بالبنزين والكهرباء.

وانكمش الإنتاج العالمي لتويوتا الشهر الماضي 2.6 % ليصل إلى 737.178 سيارة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق