سفير القرآن، من هو الشيخ محمد بدر حسين الذي تحتفي به إذاعة القرآن الكريم اليوم؟

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سفير القرآن، من هو الشيخ محمد بدر حسين الذي تحتفي به إذاعة القرآن الكريم اليوم؟, اليوم الخميس 28 مارس 2024 07:46 صباحاً

 تحتفى إذاعة القرآن الكريم بذكرى رحيل القارئ الشيخ محمد بدر حسين، وتقدم ستة تلاوات للقرآن المجودة بصوته على مدار ساعات اليوم الخميس 18 رمضان 1445هجرية.

وبعد احتفاء وإحياء إذاعة القرآن لذكراه نستعرض أبرز المعلومات عن القارئ الراحل:

Advertisements

من هو الشيخ محمد بدر حسين؟

 الشيخ محمد بدر حسين يعتبر من أبرز أعلام التلاوة، وُلد في مدينة السنطة بمحافظة الغربية 1 نوفمبر عام 1937، ونشأ في أسرة دينية، وكان والده حافظًا لكتاب الله… وأتم الشيخ حفظ القرآن الكريم في سن مبكرة، ثم التحق بالأزهر الشريف وحصل على شهادة الثانوية الأزهرية عام 1964، وتخرج في كلية أصول الدين عام 1968..

873cdebcd6.jpg
c643ec908a.jpg

 واعتمد الشيخ بدر حسين قارئًا في الإذاعة المصرية قبل حصوله على الثانوية الأزهرية عام 1961، كما اعتمد قارئًا في التلفزيون بعدها بعامين، وعين قارئًا للسورة بمسجد السيدة سكينة بالقاهرة عام 1970.

ومن المحطات المضيئة في حياة الشيخ محمد بدر حسين شهادته على إشهار 5 أمريكيين إسلامهم بالمركز الإسلامي في واشنطن، كما يقول شكري القاضي في كتابه "عباقرة التلاوة في القرن العشرين".

كما انه عندما سافر إلى الولايات المتحدة، تهافتت الجاليات الإسلامية من أجل سماع تلاوته، كما قرأ في الكويت وفي الحرمين الشريفين بالسعودية وأحيا ليالي رمضان في دولة الإمارات.. حتي لُقب ب “سفير القرآن”

44bc695e74.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق