الدولار يتنفس الصعداء بعد تعليقات حول سعر الفائدة الأمريكية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدولار يتنفس الصعداء بعد تعليقات حول سعر الفائدة الأمريكية, اليوم الخميس 28 مارس 2024 06:55 صباحاً

ارتفع سعر الدولار مقابل نظرائه من العملات الرئيسية اليوم الخميس إذ قال مسؤول في مجلس الاحتياطي الاتحادي إنهم ليسوا في عجلة من أمرهم لخفض أسعار الفائدة وسط تضخم عنيد، في وقت يترقب فيه المتداولون بيانات اقتصادية رئيسية.

وفي الوقت نفسه، حافظ الين على مكانته مقابل الدولار بعد أن أشار كبار مسؤولي السياسة النقدية في اليابان أمس الأربعاء إلى أنهم مستعدون للتدخل. وما زالت العملة اليابانية غير بعيدة عن مستوى 152 مقابل الدولار.

Advertisements

وقال عضو مجلس محافظي الاحتياطي الاتحادي كريستوفر والر إن أحدث بيانات للتضخم والتي جاءت مخيبة للآمال تؤكد حاجة البنك المركزي الأمريكي للإحجام عن الخفض المستهدف لسعر الفائدة على المدى القصير.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل عملات رئيسية، في أعقاب تعليقات والر ولم يشهد تغيرا يذكر ليستقر عند 104.41 نقطة. وزاد نحو ثلاثة بالمئة حتى الآن هذا العام.

وقال كايل رودا محلل الأسواق المالية لدى كابيتال دوت كوم إن خطاب والر «دليل على أن الاحتياطي الاتحادي أكثر حذرا حيال التضخم العنيد وربما حتى تسارع نمو الأسعار مجددا».

ويترقب المتعاملون بيانات تضخم رئيسية أمريكية تصدر غدا الجمعة بعد قفزة أكبر من المتوقع في طلبيات السلع المعمرة الأمريكية يوم الثلاثاء والتي عززت بالفعل الدولار مقابل الين.

ووصل الدولار إلى 151.975 ين أمس الأربعاء، وهو أعلى مستوى له مقابل العملة اليابانية منذ منتصف عام 1990.

لكن الين ارتفع قليلا بعد أن عقدت السلطات اليابانية اجتماعا أمس الأربعاء بشأن تراجع العملة، وقال كبير مسؤولي العملة ماساتو كاندا إنه «لن يستبعد اتخاذ أي خطوات للرد على التحركات غير المنتظمة في سوق العملات الأجنبية».

وقال وزير المالية شونيتشي سوزوكي إن السلطات يمكن أن تتخذ خطوات حاسمة، وهي لغة لم يستخدمها منذ تدخل اليابان الأخير في عام 2022.

وبلغ الين في أحدث التعاملات 151.37 مقابل الدولار.

أما اليورو فانخفض 0.11 بالمئة إلى 1.0814 دولار وتراجع الجنيه الإسترليني 0.17 بالمئة إلى 1.2616 دولار.

وبالنسبة العملات المشفرة، صعدت بتكوين في أحدث التعاملات 1.14 بالمئة إلى 69648.86 دولار.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق