ضياء رشوان: اجتياح إسرائيل رفح يهدد معاهدة السلام ويضر بالعلاقات المصرية الأمريكية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ضياء رشوان: اجتياح إسرائيل رفح يهدد معاهدة السلام ويضر بالعلاقات المصرية الأمريكية, اليوم الخميس 28 مارس 2024 01:27 صباحاً

اجتياح رفح، أكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ضياء رشوان، أن اجتياح إسرائيل رفح يمثل إخلالًا بالملحق الأمني لمعاهدة السلام بين إسرائيل ومصر.

 

تهديد للأمن القومي المصري

وحول الموقف المصري تجاه هذا الموقف الإسرائيلي المتعنت قال رشوان في مقابلة على شاشة الغد إن الموقف المصري قواعده واضحة، ويتمثل في أن تطور الوضع في غزة بمثابة تهديدا للأمن القومي المصري، وتصفية للقضية الفلسطينية.

 

مصير العلاقات المصرية الأمريكية

وفيما يتعلق بمستقبل نتنياهو في حال إقدامه على اجتياح رفح شدد رشوان على أن إصرار نتنياهو على هذا الموقف سيجعله يخسر ما تبقى له من علاقات تجمعه بأمريكا، وبقية دول العالم، ويهدد العلاقات المصرية الأمريكية، ونهاية هذا المسار عودته إلى الجمهور الإسرائيلي خالي الوفاض من دون استرداد المحتجزين.

Advertisements

وبحسب رؤية رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية فإن الميركافا لا تقضي على الأفكار، مؤكدًا أنه لا توجد حركة مقاومة واحدة خسرت في أي مكان في العالم، وبالتالي تدرك أمريكا أن ما يفعله نتنياهو نوع من العبث.

وقال رشوان إن على حماس والجهاد الانضمام لمنظمة التحرير الفلسطينية، معتبرًا أن قرار مجلس الأمن يعني أن الحشد الدولي يزداد يوميًّا في اتجاه مساندة القضية الفلسطينية

وأشار إلى أن الاجتماعات العربية التي تنعقد تدور في فلك حل الدولتين في المقام الأول، وهو مسار معاكس لما كان يحدث قبل السابع من أكتوبر.

وأمس قال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاجاري في تصريحات نقلتها عنه صحيفة هآرتس الإسرائيلية، إنه حتى اللحظة لم نتلق أوامر من المستوى السياسي بدخول رفح.

وقصفت إسرائيل ثلاثة منازل على الأقل في رفح ليل الثلاثاء، ما أثار مخاوف جديدة بين أكثر من مليون شخص يحتمون بالملاذ الأخير لهم في الطرف الجنوبي لقطاع غزة من احتمال شن هجوم بري، تلوح به إسرائيل منذ فترة.

كما قصفت قوات الاحتلال، أمس الأربعاء، مناطق سكنية في رفح الفلسطينية، ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى.

وأفادت السلطات الصحية في غزة، أمس الأربعاء، إن ما لا يقل عن 32490 فلسطينيًّا استشهدوا و74889 أصيبوا في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق