أخبار مصر، حريق في مصنع أسطوانات البوتاجاز بالقطامية، انتظام حركة المترو بالخط الأول بعد تعطلها نتيجة عطل فني، وتقارير يومية عن انخفاض الأسعار أمام "الوزراء"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار مصر، حريق في مصنع أسطوانات البوتاجاز بالقطامية، انتظام حركة المترو بالخط الأول بعد تعطلها نتيجة عطل فني، وتقارير يومية عن انخفاض الأسعار أمام "الوزراء", اليوم الخميس 28 مارس 2024 12:34 صباحاً

أخبار مصر، نشرت "فيتو" على مدى الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة المحلية والعالمية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية، وكان من أبرزها: 

مصادر: حريق في مصنع أسطوانات البوتاجاز بالقطامية

حريق شركة بتروجاس بالقطامية، نشب مساء اليوم حريق داخل شركة بتروجاس بالقطامية، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي مكان الحادث. وتبين ان الحريق نشب في مصنع تعبئة إسطوانات البوتاجاز. 

وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء لإخماد الحريق، وعدد من سيارات الإسعاف لنقل الضحايا والمصابين.

Advertisements

واكد مصدر  لـ " فيتو" أن الحريق نشب داخل  مصنع تعبئة أسطوانات البوتاجاز، وتحرك البحث الجنائي الي مكان الحريق للوقوف علي أسباب الحريق،  وتم فصل الكهرباء عن المصنع وإخراج العاملين بالمصنع الي الخارج للسيطرة علي الحريق

 

 

انتظام حركة المترو بالخط الأول فى محطة السيدة زينب بعد تعطلها نتيجة عطل فني

 

أعادت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل تشغيل حركة القطارات بشكل طبيعي في محطة مترو السيدة زينب بعد توقفها عدة دقائق بسبب عطل فنى، وتم التعامل مع العطل وإعادة الحركة لطبيعتها.

المترو تنفي حدوث انفجار داخل محطة المرج الجديدة بالخط الأول

جدير بالذكر أن  المتحدث الرسمي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو نفى ما تردد بشأن حدوث انفجار داخل محطة المرج الجديدة بالخط الأول، حيث أكد أن هذا الخبر عار تماما من الصحة، وأن ما حدث هو انفجار داخل محطات الصرف الصحي التابعة لشركة القاهرة للصرف الصحى والمحطات الفرعية المتواجدة بجوار محطة مترو المرج الجديدة بالخط الأول، والتى تبعد عن المحطة حوالى ٧٥٠ مترا دون التأثير على المحطة أو حركة القطارات.

وتهيب الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو تحري الدقة عند نشر أي أخبار تتعلق بهذا المرفق الحيوي الهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميا.

المترو تناشد جمهور الركاب الرجوع إلى المركز الإعلامي

ناشدت شركة المترو جمهور الركاب الرجوع إلى المركز الإعلامي للشركة بالتواصل معنا عبر خدمة الخط الساخن 16048 وأيضًا عبر الرقم المخصص لخدمة الواتس أب 01221116048 وعبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وأيضًا عبر الموقع الرسمي للشركة cairometro.gov.eg

وذلك لتلقى كافة الشكاوى والإقتراحات والأستفسارات الخاصة بمترو الأنفاق مع تواجد مكاتب للشكاوى بعدد من محطات المترو والتابعة لمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء وذلك لتلقى كافة شكاوى المواطنين المتعلقة بكافة الجهات وليس مترو الأنفاق فقط وتتمنى الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق دوام الصحة والعافية لجميع العاملين بالشركة.

 

مدبولي: فيه بضائع في الموانئ أصحابها رفضوا استلامها للاستفادة من نزول سعر الدولار (فيديو)

 

كشفت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن تصريحات رئيس الوزراء بشأن البضائع الموجودة بالموانئ المصرية.

وقال رئيس الوزراء: "فيه بضائع في الموانئ بـ1.7 مليار دولار ورقها كله خلص، والدولار مدبر في البنوك، لكن الناس مش عاوزة تروح تاخدها مستنيين الدولار ينزل أكثر ويفرجوا عنها فيحققوا مكاسب أكتر.. لذلك وجهت المالية بمصادرة تلك البضائع وعودة تطبيق المهمل والراكد، انا كدولة خلصت اللي عليا".

وأضاف رئيس الوزراء: "قبل كده كدولة إحنا غلطانين ومقصرين لإننا مش عارفين ندبر عملة، طب أنا مدبر والإجراءات والورق خلص، هو مش عاوز يفرج عنها لإن الحكومة مدياه شهر ميدفعش غرامة ولا أرضيات، فأستنى لما الدولار ينزل كمان 5 جنيهات وأخرج الحاجة بالرخيص، هل ده منطق". 

 قرارات عاجلة من مجلس الوزراء خلال اجتماع اليوم

txtرئيس الوزراء يشهد توقيع عقد بـ1.6 مليار جنيه استثمارات لتوطين صناعة صوامع تخزين الغلال

وأوضح رئيس الوزراء، إن مشكلة البضائع المتراكمة في الموانئ وعدم خروجها كانت مشكلة في السابق؛ بسبب عدم تدبير الدولة للدولار، مؤكدا أن الأمر دفع الحكومة لإلغاء القرار الخاص بالمدد الزمنية للمهمل والبضائع المتراكمة؛ تقديرا لعدم مقدرة المستوردين على تدبير الدولار.

 

 

درجات الحرارة غدا الخميس 28-3-2024 في مصر

 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس  غدا الخميس، حيث يسود طقس حار نهارا على  القاهرة الكبرى والوجه البحري، وعلى السواحل الشمالية وعلى السواحل الشمالية الغربية.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف فى الليل والصباح الباكر  على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحرى، وشمال الصعيد.

 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار نهارا على سيناء وشمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد، لطفيا ليلا.

 

 

وفيما يلي درجات الحرارة الصغرى والعظمى في المدن المصرية:

 

القاهرة: درجة الحرارة الصغرى 19 ودرجة الحرارة العظمى  32 

 

 

العاصمة الإدارية: درجة الحرارة الصغرى 19 ودرجة الحرارة العظمى 32

 

 

6 أكتوبر: درجة الحرارة الصغرى 18

و درجة الحرارة العظمى 33

 

 

بنها:درجة الحرارة الصغرى 19 ودرجة الحرارة العظمى  32

 

 

الإسكندرية: درجة الحرارة الصغرى 15 ودرجة الحرارة العظمى 29

 

 

العلمين الجديدة: درجة الحرارة الصغرى 16 ودرجة الحرارة العظمى 28

 

 

مطروح:درجة الحرارة  الصغرى 15 ودرجة الحرارة العظمى 25

 

 

سيوة: درجة الحرارة الصغرى 16  ودرجة الحرارة العظمى  29

 

 

كاترين: درجة الحرارة الصغرى 08 ودرجة الحرارة العظمى 26

 

 

نخل: درجة الحرارة الصغرى 17 ودرجة الحرارة العظمى 33

 

 

بورسعيد: درجة الحرارة  الصغرى 18 ودرجة الحرارة العظمى 28

 

 

الزقازيق: درجة الحرارة الصغرى 19 ودرجة الحرارة العظمى 32

 

 

الإسماعيلية: درجة الحرارة الصغرى 19 ودرجة الحرارة العظمى  33

 

 

السويس:درجة الحرارة الصغرى 18 ودرجة الحرارة العظمى 32

 

 

شرم الشيخ: درجة الحرارة الصغرى 19 ودرجة الحرارة العظمى 29

 

 

الغردقة: درجة الحرارة الصغرى 17 ودرجة الحرارة العظمى 31

 

 

الفيوم: درجة الحرارة الصغرى 17 ودرجة الحرارة العظمى 32

 

 

بنى سويف: درجة الحرارة  الصغرى 17

ودرجة الحرارة العظمى 32

 

 

المنيا: درجة الحرارة الصغرى 16 ودرجة الحرارةالعظمى 33

 

 

أسيوط: درجة الحرارة الصغرى 17 ودرجة الحرارة العظمى 33

 

 

سوهاج: درجة الحرارة الصغرى  17 ودرجة الحرارة العظمى 34

 

 

الأقصر: درجة الحرارة الصغرى 20  ودرجة الحرارة العظمى 35

 

أسوان: درجة الحرارة الصغرى 20

 

ودرجة الحرارة العظمى 35

 

مدبولي لـ وزير التموين: عايز تقرير بالصوت والصورة على مكتبي كل يوم عن انخفاض الأسعار (فيديو)

كشفت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن تصريحات رئيس الوزراء بشأن انخفاض الأسعار

 

أخبار مصرمدبولي لـ وزير التموين: عايز تقرير بالصوت والصورة على مكتبي كل يوم عن انخفاض الأسعار (فيديو) الأربعاء 27/مارس/2024 - 09:16 ممصطفى مدبولي،فيتومصطفى مدبولي،فيتو أحمد رأفت منتصر - عبد العزيز ناصر شارك

طباعة

كشفت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن تصريحات رئيس الوزراء بشأن انخفاض الأسعار 

 

 

ووجه مدبولي حديثا لوزير التموين  "عايز تقرير بالصوت والصورة على مكتبي كل يوم عن انخفاض الأسعار مش عايز كلام على ورق

 

وأضاف مدبولي أنه وفقًا للأرقام التي تم عرضها من خلال وزارة المالية فيما يخص البضائع في الموانئ؛ فقد كنا نواجه دائمًا مشكلة البضائع المتراكمة في الموانئ، وعدم خروجها لعدم توافر الدولار، واليوم تمكنت الحكومة بالتعاون مع الجهاز المصرفي، من إنهاء إجراءات بضائع بقيمة تزيد على ٤.٥ مليار دولار، ولم يتبقَ حاليًا بضائع متراكمة، حيث تم خروج بضائع بقيمة حوالي ٢.٨ مليار دولار، ومتبقي بضائع بقيمة ١.٧ مليار دولار انتهت جميع الإجراءات الورقية الخاصة بها وتم توفير الدولار بالبنوك، ولكن أصحابها رفضوا استلامها انتظارًا لانخفاضات أكثر في الدولار، مستطردًا: اليوم وجهت وزارة المالية بمصادرة كل هذه البضائع، وسوف يطبق على هذه البضائع القانون والقواعد الخاصة بالمهمل والرواكد.

 

مدبولي: التضخم غير المسبوق كان بسبب السلع الرئيسية

وخلال اللقاء، نوّه رئيس الوزراء، إلى أن التضخم غير المسبوق كان بسبب السلع الرئيسية، ونتيجة لذلك اضطر البنك المركزي لرفع الفائدة 8 نقاط أساس كإجراء اضطراري لوقف التضخم، لافتًا أيضًا إلى أن السبيل الأوحد للخروج من دائرة التضخم هو خفض أسعار السلع الرئيسية بما يتناسب مع قيمة انخفاض الدولار عن السوق الموازية، وهذا الحل هو دور تشاركي بين الحكومة والتجار هدفه الوقوف مع المواطن المصري الذي تحمل الكثير خلال الفترة الماضية ومن ثم يجب ضبط الأسواق.

خروج بضائع بقيمة حوالي 2.8 مليار دولار، ومتبقي بضائع بقيمة 1.7 مليار دولار

 

وأضاف مدبولي أنه وفقًا للأرقام التي تم عرضها من خلال وزارة المالية فيما يخص البضائع في الموانئ؛ فقد كنا نواجه دائمًا مشكلة البضائع المتراكمة في الموانئ، وعدم خروجها لعدم توافر الدولار، واليوم تمكنت الحكومة بالتعاون مع الجهاز المصرفي، من إنهاء إجراءات بضائع بقيمة تزيد على ٤.٥ مليار دولار، ولم يتبقَ حاليًا بضائع متراكمة، حيث تم خروج بضائع بقيمة حوالي ٢.٨ مليار دولار، ومتبقي بضائع بقيمة ١.٧ مليار دولار انتهت جميع الإجراءات الورقية الخاصة بها وتم توفير الدولار بالبنوك، ولكن أصحابها رفضوا استلامها انتظارًا لانخفاضات أكثر في الدولار، مستطردًا: اليوم وجهت وزارة المالية بمصادرة كل هذه البضائع، وسوف يطبق على هذه البضائع القانون والقواعد الخاصة بالمهمل والرواكد.

 

 

نصيب الفرد من السلع التموينية خلال شهر أبريل

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لصرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات لشهر أبريل المقبل

 

نصيب الفرد من السلع التموينية خلال شهر أبريل

 وحددت وزارة التموين نصيب الفرد من السلع التموينية خلال شهر أبريل، والذي يبلغ 50 جنيها للفرد، وتقل حصة الفرد الخامس والسادس لتصل إلى 25 جنيها. 

 

ويحصل كل فرد مقيد على بطاقة التموين يوميا على 5 أرغفة خبز بإجمالي 150 رغيفا على مدار الشهر، وفي حالة عدم صرف المواطن كامل حصته من الخبز وتوفير استهلاكه سيحصل على "فارق نقاط الخبز‏" على هيئة سلع، بقيمة 10 قروش عن كل رغيف يتم توفيره

 

نصيب الفرد من السلع التموينية 

  ويبلغ نصيب الفرد من السلع التموينية على البطاقات خلال شهر أبريل، كالآتي: 

 

صرف زجاجة زيت عبوة 800 مللي لكل فرد على بطاقة التموين وبحد أقصى 4 زجاجات زيت. 

 

صرف كيلو سكر لكل فرد حسب احتياجاته وبحد أقصى 6 كيلو سكر على البطاقة.

 

مدبولي لـ منظمي حفل "إفطار المطرية": أشكركم نيابة عن الحكومة كلها (صور)

حفل افطار المطرية، استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، أعضاء فريق تنظيم حفل "إفطار 15 رمضان في المطرية" بمحافظة القاهرة، الذي تم إقامته أمس الأول للعام العاشر على التوالي، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

مدبولي لـ منظمي حفل "إفطار المطرية": أشكركم نيابة عن الحكومة كلها (صور) الأربعاء 27/مارس/2024 - 05:54 مرئيس الوزراء يستقبلرئيس الوزراء يستقبل منظمي حفل افطار المطرية، فيتو أحمد رأفت منتصر شارك

 

حفل افطار المطرية، استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، أعضاء فريق تنظيم حفل "إفطار 15 رمضان في المطرية" بمحافظة القاهرة، الذي تم إقامته أمس الأول للعام العاشر على التوالي، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

 

عزموا مصر كلها، أبرز مشاهد إفطار المطرية للسنة العاشرة (فيديو وصور)

 

ورحب رئيس مجلس الوزراء بمنظمي الإفطار، معبرا عن تقديره للجهد الكبير الذي يبذلونه؛ من أجل تنظيم هذه الاحتفالية الضخمة التي يشارك فيها الآلاف من سكان منطقة المطرية وغيرها من المحافظات، وأيضا من مختلف الجنسيات والأديان، مؤكدا أن هذه الاحتفالية تعبر عن الترابط والتلاحم بين أهالي المنطقة، كما تعبر عن روح التعاون التي تميز المصريين بشكل عام، وخاصة في أوقات الأزمات والمناسبات، مما يزيد من أواصر المحبة والإخاء وتسود روح المواطنة بين الجميع

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن تقديره للقاء منظمي "إفطار 15 رمضان في المطرية"،  التي تعد مبادرة عظيمة تعكس مدى أصالة هذا الشعب وحضارته، مؤكدًا أنه تابع العديد من المواد الإعلامية عن حفل إفطار المطرية، من صور وفيديوهات، والتي أظهرت التلاحم الذي جمع كل طوائف الشعب المصري خلال هذه الفعالية.

 

وأشار إلى أن المشهد الأروع في هذه الفعالية هو دور الشباب، وطاقاتهم، واعتزاز أبناء "المطرية" بهذا الحي الجميل.

 

وتوجه مدبولي لهم بالشكر نيابة عن الحكومة كلها، على المبادرة التي يقومون بها، داعيًا إلى مواصلة تنظيم هذه الفعالية، حيث إنها تحمل رسالة إلى الجميع بأن الشباب المصري ينجح في كل تحدٍ وقادر على صنع أي شيء، وتنظيم وإخراج فكرة بشكل من أروع ما يكون، وبمنتهى الجمال، وبصورة تناقلها العالم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق