أحد أكبر مواني أمريكا، التداعيات الاقتصادية لانهيار جسر بالتيمور (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أحد أكبر مواني أمريكا، التداعيات الاقتصادية لانهيار جسر بالتيمور (فيديو), اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 01:04 صباحاً

جسر بالتيمور ، تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بزيارة بالتيمور في أقرب وقت ممكن، وقال إنه يريد أن تدفع الحكومة الاتحادية تكاليف إعادة بناء جسر "فرانسيس سكوت كي" الذي انهار في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء بعدما اصطدمت سفينة شحن ضخمة به.

وأضاف "أوجه فريقي لبذل كل الجهود الممكنة لإعادة فتح الميناء وبناء الجسر في أسرع وقت ممكن".

Advertisements

وجسر فرانسيس سكوت كي هو الطريق الرئيسي الرابط بين نيويورك وواشنطن لمن يريد تجنب وسط مدينة بالتيمور، وهو واحد من ثلاثة طرق لعبور ميناء بالتيمور، وتمر عليه 31 ألف سيارة يوميًّا أو 11.3 مليون مركبة سنويًّا.

وانتشل أفراد الإنقاذ اثنين من الناجين، لا يزال أحدهما في المستشفى، ويواصلون عمليات البحث عن مزيد من الضحايا في نهر باتابسكو بعد انهيار جسر فرنسيس سكوت كي البالغ طوله 2.57 كيلومتر في المياه.

 

— مونت كارلو الدولية / Monte Carlo Doualiya (@MC_Doualiya) https://twitter.com/MC_Doualiya/status/1772639162555892201?ref_src=twsrc%5Etfw

 

ومن المتوقع أن يؤثر انهيار الجسر في تدفق التجارة في الولايات المتحدة، وفق مصادر متطابقة.

يذكر أن حاكم ولاية، ماريلاند، المتاخمة للعاصمة واشنطن دي سي، ويس مور، أعلن حالة الطوارئ بعد أن اصطدمت سفينة، قال إنها أصدرت نداء استغاثة، بالجسر ليل الثلاثاء.

وكان الجسر الذي يبلغ عمره عقودًا من الزمن بمثابة وسيلة نقل رئيسية تساعد في ربط واشنطن وبالتيمور وفيلادلفيا ونيويورك.

وقد يعني انهيار الجسر قبل عيد الفصح حركة مرور أسوأ من المعتاد لكل من العائلات والشاحنات المسافرة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وذكرت وكالة بلومبرغ أن عددًا من الشركات الكبرى -بما في ذلك أمازون وفيديكس وبي أم دبليو - لديها أيضًا مستودعات توزيع ومرافق أخرى في منطقة صناعية في الطرف الشمالي من الجسر.

ويمكن أن يؤدي الازدحام وتعطل الحركة جراء انهيار الجسر إلى تحفيز التحول إلى نقل البضائع عبر موانئ الساحل الغربي، وفقا لذات الوكالة.

وفي بيان صدر بعد انهيار الجسر، قدرت الجمعية الأميركية للنقل بالشاحنات أن حوالي 4900 شاحنة يوميا تحمل ما متوسطه سنويا من البضائع بقيمة 28 مليار دولار سيتعين إعادة توجيهها "على حساب شركات الشحن والمستهلكين في نهاية المطاف"، وفق تقرير لشبكة "أن.بي.سي. نيوز".

وقالت الجمعية "يعد جسر كي وميناء بالتيمور مكونين حاسمين في البنية التحتية وسلسلة التوريد في بلادنا، وبصرف النظر عن المأساة الواضحة، سيكون لهذا الحادث آثار كبيرة وطويلة الأمد على المنطقة".

وأشارت إلى أن التأثير الأكبر من المرجح أن يكون على شحنات المواد الخطرة، مثل وقود الديزل، والتي لا يسمح بنقلها عبر الأنفاق.

وقالت إن الإغلاق "سيضيف تكلفة كبيرة في الوقت والوقود والتأخير للشاحنات التي تسافر عبر المنطقة، علاوة على الاضطراب الذي سيلحقه إغلاق ميناء بالتيمور باقتصادنا".

وشددت على أن نقل السيارات والشاحنات من وإلى الولايات المتحدة سيكون أكثر تكلفة على المدى القصير بسبب التأثير الكبير على ميناء بالتيمور".

وقالت إميلي ستوسبول، محللة السوق لدى مجموعة الشحن زينيتا، في حديث لـ"إن.بي.سي. نيوز" إن بالتيمور هي أيضًا ميناء السيارات رقم 1 في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن تكون مواني الساحل الشرقي الأخرى قادرة على تحمل بعض شحنات السيارات المتجهة إلى بالتيمور، ما قد يحد من التأثير على الشحن العالمي.

وكتبت ستوسبول في مذكرة للعملاء "مع ذلك، لا يوجد سوى القليل من المساحات بالمواني المتاحة وهذا سيترك سلاسل التوريد عرضة لضغوط إضافية".

وقال متحدث باسم ميناء نورفولك بولاية فيرجينيا -وهي محطة رئيسية أخرى على طول الساحل الشرقي- إن فريقه يعمل مع شركات النقل البحري التي كانت سفنها متجهة إلى بالتيمور لمعرفة كيفية تغيير مسارها جنوبًا.

وتابع وفق ما نقلت عنه ذات الشبكة "يتمتع ميناء فيرجينيا بقدر كبير من الخبرة في التعامل مع الزيادات الكبيرة في شحنات الاستيراد والتصدير، وهو على استعداد لتقديم كل مساعدة ممكنة للفريق في ميناء بالتيمور".

 

ميناء بالتيمور الأمريكي

وكانت سفينة حاويات يبلغ طولها 948 قدمًا قد اصطدمت بجسر من 4 مسارات في ميناء بالتيمور الأمريكي، أمس الثلاثاء، مما أدى إلى انهياره وسقوط سيارات وأشخاص في النهر أدناه.

وانتشل أفراد الإنقاذ اثنين من الناجين، لا يزال أحدهما في المستشفى، ويواصلون عمليات البحث عن مزيد من الضحايا في نهر باتابسكو بعد انهيار جسر فرانسيس سكوت كي البالغ طوله 2.57 كيلومتر في المياه.

 

انهيار جسر بالتيمور الأمريكي

وقال حاكم ولاية ماريلاند، ويس مور، في مؤتمر صحفي: "التحقيق الأولي يشير إلى وقوع حادث"، ولا يوجد دليل موثوق به على أن ما حدث نتيجة لعمل إرهابي.

وقال بول ويديفيلد، مسؤول النقل بالولاية إن 8 أشخاص كانوا على الجسر وقت الاصطدام وما زال 6 في عداد المفقودين، وذلك بعد ساعات من الحادث الذي أدى إلى إغلاق أحد أكثر الموانئ ازدحاما في الولايات المتحدة.

وأبلغ خفر السواحل الأمريكي عن انهيار جسر بالتيمور في الساعة 1:27 صباحًا (بالتوقيت المحلي) ونشر أطقم للقيام بمهام البحث والإنقاذ السريع بعد اصطدام السفينة، التي ترفع علم سنغافورة، به.

 

الطريق الرئيسي الرابط بين نيويورك وواشنطن

وقال ويديفيلد إن أطقم العمل كانت تنفذ إصلاحات في الجسر وقت انهياره وإن أجهزة استكشاف أظهرت حينئذ وجود مركبات تحت المياه على عمق يبلغ 50 قدما.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه أبلغ مسؤولي ماريلاند بأنه سيتم توفير جميع الموارد الاتحادية لمعالجة آثار الحادث.

وجسر فرنسيس سكوت كي هو الطريق الرئيسي الرابط بين نيويورك وواشنطن لمن يريد تجنب وسط مدينة بالتيمور، وهو واحد من ثلاثة طرق لعبور ميناء بالتيمور، وتمر عليه 31 ألف سيارة يوميا أو 11.3 مليون مركبة سنويًّا.

 

شريان حيوي

تم افتتاح جسر فرانسيس سكوت كي في عام 1977، وهو المعبر الخارجي لميناء بالتيمور، وفقًا لهيئة النقل في ماريلاند.

ويعد هذا الجسر بمثابة شريان حيوي ومحور رئيسي للشحن على طول الساحل الشرقي.

وبالنظر إلى دور الجسر في تسهيل التجارة بين الولايات الأمريكية وموقعه كجزء من طريق I-695، وهو رابط رئيسي في شبكة الطريق السريع 95، فإن التعطيل سيؤدي إلى إعاقة حركات الشحن وخلق تحديات لوجستية، وفق مجلة "فوربس" الأمريكية، مما يؤدي إلى تأخيرات قبل عطلة عيد الفصح (31 مارس).

يسهل موقع الميناء، حيث الجسر، التوزيع الفعال للبضائع إلى منطقة وسط المحيط الأطلسي الحيوية اقتصاديا، وخارجها.

وبعد توسيع قناة بنما (ممر مائي اصطناعي يربط المحيط الأطلسي بالمحيط الهادئ) في عام 2016، أصبحت السفن الأكبر القادمة من آسيا قادرة على التحرك عبر قناة الشحن في ميناء بالتيمور، والتي يبلغ عمقها 50 قدمًا في بالتيمور والرسو في نهاية المطاف.

وكان هذا الامتداد من الطريق، I-695، طريقًا بديلًا للمركبات كبيرة الحجم وكذلك المواد الخطرة التي لا يُسمح لها بالمرور عبر نفق ميناء بالتيمور لأسباب تتعلق بالسلامة.

 

ميناء بالتيمور بالأرقام

يعد ميناء بالتيمور أكبر ميناء في الولايات المتحدة وممرًا رئيسيًّا لواردات وصادرات السيارات والشاحنات الخفيفة، وفقًا وفقا لمكتب الحاكم مور، الذي وصف الميناء بأنه "أحد أكبر المولدات الاقتصادية" في الولاية.

كما أنه يحتل المرتبة التاسعة بين الموانئ الأمريكية من حيث الحمولة والقيمة الدولارية للبضائع الأجنبية التي تمر عبره.

في عام 2023، تعامل ميناء بالتيمور مع رقم قياسي بلغ 52.3 مليون طن من البضائع الدولية، بقيمة حوالي 80.8 مليار دولار، وفقًا لأرشيف الولاية.

ويدعم الميناء أكثر من 15 ألف فرصة عمل مباشرة وأكثر من 139 ألف فرصة عمل غير مباشرة متصلة بالميناء، مما يدر ما يقرب من 3.3 مليار دولار من إجمالي الدخل الشخصي.

وأدى انهيار الجسر إلى إعاقة حركة المرور على الأرض وترك بعض السفن في وضع حرج.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق