أسامة الأزهري وأشرف صبحي يشاركان في حفل إفطار المطرية للسنة العاشرة (فيديو وصور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسامة الأزهري وأشرف صبحي يشاركان في حفل إفطار المطرية للسنة العاشرة (فيديو وصور), اليوم الاثنين 25 مارس 2024 05:43 مساءً

وصل، منذ قليل، الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية ومن علماء الأزهر الشريف وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إلى منطقة المطرية للمشاركة في حفل الإفطار السنوي لأهالي عزبة حمادة للسنة العاشرة على التوالي.

وكانت أجواء من الاحتفالات سيطرت على شباب عزبة حمادة بالمطرية خلال خلال مشاركتهم في تجهيزات إفطار المطرية للسنة العاشرة على التوالي. 

ca9a4b0411.jpg

وأبدع عدد من الشباب في غناء عدد من أغاني شهر رمضان المبارك ومنها “أهلا رمضان”، و"صلاة الزين على نبينا". 

54d0691f6c.jpg

فيما دخل شباب آخرون في وصلة هتاف ورقص بشارع المطرية، احتفالا باستمرار إقامة حفل الإفطار السنوي للسنة العاشرة في يوم 15 رمضان. 

9ef091921e.jpg

وكانت منطقة عزبة حمادة في المطرية، شهدت استعدادات مكثفة من قبل الأهالي لتجهيز الإفطار السنوي الجماعي لجميع أهالي المنطقة في أكبر مائدة إفطار للسنة العاشرة على التوالي. 

99570ae787.jpg

وافترش أهالي المطرية على طول الشارع المائدة مع تجهيزها بالأساسيات، مع انشغال الشباب والسيدات في وضع اللمسات الأخيرة على الطعام والعصائر.

89e9107039.jpg

وحرص أهالي المطرية على أن يكون إفطار السنة العاشرة مختلفا، حيث قاموا بتبييض جميع واجهات المنازل، مع رسم الجرافيتي لأشهر شخصيات وعبارات شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى رسم أكثر من جرافيتي لدولة فلسطين، للتعبير عن تضامنهم مع أهالي غزة خلال مقاومتهم للاحتلال.

Advertisements

إفطار أهالي عزبة حمادة

جدير بالذكر، أن أهالي عزبة حمادة يجتمعون سنويًا لإحياء تقليد الإفطار الجماعي الذي بات معلمًا من معالم الشهر الكريم، وتنطلق هذه الفعالية في منتصف رمضان، حيث تُفرش الموائد في الشوارع ويتشارك الصغير والكبير في إعداد وجبة الإفطار.

24fbe3e48e.jpg

وبدأت هذه العادة منذ نحو عشر سنوات، عندما قررت مجموعة من الأهالي الإفطار معًا في الشارع، لتنمو الفكرة وتتسع لتشمل آلاف الصائمين، مسلمين ومسيحيين، في مشهد يعكس الترابط والتآخي.

de7ce32968.jpg

ويُشارك في تجهيز الإفطار سكان المنطقة جميعًا، حيث يتم توزيع الأدوار بين الشباب والسيدات وكبار السن.

c4c958d62b.jpg

 ويمول الإفطار من تبرعات الأهالي، ليخرج في أبهى صورة، وقد نجح الأهالي على مدار السنين في تنظيم هذا الحدث الكبير، الذي يُعد الآن عادة سنوية ينتظرها الجميع.

f49bfdeecd.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق