"ملكية ريت" يوقع اتفاقية للاستحواذ على عقار جديد بالرياض بـ200 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"ملكية ريت" يوقع اتفاقية للاستحواذ على عقار جديد بالرياض بـ200 مليون ريال, اليوم الاثنين 25 مارس 2024 09:55 صباحاً

الرياض  مباشر: أعلنت شركة ملكية للاستثمار بصفتها مدير ومشغل صندوق ملكية عقارات الخليج ريت عن توقيع اتفاقية للاستحواذ على عقار جديد لصالح صندوق ملكية عقارات الخليج ريت وهو برج ملاذك السكني 2، الواقع بحي المعذر بمدينة الرياض.

وأوضحت الشركة في بيان لها  اليوم الإثنين على "تداول"، أن قيمة الاستحواذ على العقار تبلغ 200 مليون ريال غير شامل لمبلغ الضريبة والسعي، مبينة أن العقار يتميّز بوجوده في منطقة مركزية تحيط بها عدة مقرات حكومية مثل وزارة الداخلية ومركز المعلومات الوطني وعدد من المستشفيات وغيرها، وكذلك عدد من المقرات الرئيسية للبنوك والشركات الكبرى.

وقالت الشركة إن الدخل التأجيري السنوي المتوقع للعقار للسنة الأولى وحتى الخامسة يبلغ نحو 20 مليون ريال، بموجب عقد التزام بالاستئجار.

وقالت الشركة إنه من المتوقع أن يكون أثر الاستحواذ على الصندوق إيجابياً من خلال زيادة التنوع في أنشطة عقارات الصندوق وتوزيعها الجغرافي، ووجود العقار في منطقة ذات كثافة سكانية عالية وقريبة من الكثير من الوزارات والخدمات، كما  توقعت أن يكون للاستحواذ أثر إيجابي متوقع على عوائد الصندوق.

ويتوقع مدير الصندوق أن يكون أثر الاستحواذ على الصندوق إيجابياً بإذن الله من خلال زيادة التنوع في أنشطة عقارات الصندوق وتوزيعها الجغرافي، وتواجد العقار في منطقة ذات كثافة سكانية عالية وقريبة من العديد من الوزارات والخدمات، وكذلك من المتوقع أن يكون للاستحواذ أثر إيجابي متوقع على عوائد الصندوق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مساهمو"الراجحي" يقرون توزيع 4.60 مليار ريال عن النصف الثاني 2023

"جبل عمر" تتحول للربحية بـ35.82 مليون ريال خلال العام 2023

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال بنك "الاستثمار" إلى 12.5 مليار ريال بأسهم منحة

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق