خبير يحدد أسباب الهبوط العنيف للبورصة وموعد الصعود وعودة الأموال الساخنة للسوق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبير يحدد أسباب الهبوط العنيف للبورصة وموعد الصعود وعودة الأموال الساخنة للسوق, اليوم الاثنين 25 مارس 2024 03:00 صباحاً

قال ريمون نبيل خبير أسواق المال: "إننا بصدد عودة المستثمرين الأجانب للبورصة ولكن ليس بالشكل المتوقع، فهي فقط مجرد بداية عودة المستثمرين الأجانب، لافتًا إلى أن الأموال الساخنة العائدة ليست بنفس القوة المنتظرة المتوقعة حتى الآن، والإقبال على الشراء ليس بنفس القوة التي تغير مسار السوق الذي فقد خلال أسبوع 6000 نقطة ما يساوي 20% من رأس المال السوقي للسوق.


وأضاف أن من بين الأسباب التي أدت إلى هذا العنف الواضح في التراجعات تتمثل في عدم تدفق الأموال بنفس القوة التي شهدتها السوق منذ أكتوبر 2023 وحتى قرار التعويم قبيل شهر رمضان المبارك. لافتًا إلى أن المواطنين كانوا قبل التعويم مقبلين على 4 وسائل التحوط ضد انخفاض الجنيه كالذهب والدولرة والعقارات والبورصة، وبعد التعويم ظهرت الشهادات البنكية ذات 27% و30% وبالتالي بدأ التراجع عن البورصة خلال الفترة الأخيرة وهو قد يكون أحد الأسباب.

Advertisements


وأشار إلى أنه مع تراجع سعر الذهب مرة أخرى اتجه جزء وشريحة من الباحثين عن التحوط من البورصة إلى شراء الذهب، ولذلك فإنه لعدم وجود أخبار جوهرية فإن المؤشر كسر هابطًا حاجز 29700 نقطة هابطًا وأكد الهبوط، ومن المؤكد أنه سيحقق قاعًا قبل الارتداد لأعلى ولكن غير واضح هل عند 26000 نقطة أم عند 24000 نقطة.

 

وأشار إلى أن ما يحدث في البورصة في الوقت الحالي ما هو إلا  تغيير اتجاه على المدى المتوسط وليس جني أرباح، لافتًا إلى أن ما حدث هو خلل في الصعود بعد اختراق المؤشر الرئيسي للبورصة 29700 نقطة، حتى 34000 نقطة، كما أن ما حدث ليس تصحيحًا ولكنه عنف بيع قوي جدًّا.

وأضاف إن ذلك له عدة أسباب من بينها أن كثير من الصناديق حققت أرباحًا كبيرة للغاية خلال 2023 و2024 وذلك رغم تدني الأسعار وبالتالي فإنها تخرج وتدخل بدلًا عنها سندات الخزانة، حيث تعدت 30% فائدة وبالتالي أرباح هائلة في وجود وسيلة آمنة  وهو ما يبرر مبيعات المؤسسات بشكل مكثف في نهاية كل جلسة ما يمثل ضغطًا كبيرًا قد يكون سببًا في ما يحدث هذه الفترة. 


 نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق