آلاف الأردنيين يتظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية بعمان (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
آلاف الأردنيين يتظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية بعمان (فيديو), اليوم الاثنين 25 مارس 2024 01:49 صباحاً

غزة الآن ، أطلقت الشرطة الأردنية الغاز المسيل للدموع لإبعاد مئات المتظاهرين الأردنيين الذين ساروا نحو السفارة الإسرائيلية في عمان، احتجاجًا على هجوم إسرائيل على المستشفيات في غزة وتزايد الوفيات بين المدنيين.

وكانت السلطات قد نشرت في وقت سابق قوات الأمن لتفريق المتظاهرين الذين تجمعوا في مسجد الكالوتي في العاصمة عمان، والذين كانوا يخططون للتوجه نحو السفارة الإسرائيلية الشديدة التحصين القريبة منه. وقال شهود إن عددًا من المتظاهرين تعرضوا للضرب واعتُقل عدد آخر في أثناء محاولتهم اجتياز الطوق الأمني المشدد حول السفارة.

Advertisements

واعتقلت أجهزة الأمن الأردنية عددًا من المتظاهرين السلميين، واعتدت عليهم بالضرب، وبإلقاء قنابل الغاز المُسيَّل للدموع بالقرب من سفارة الاحتلال الإسرائيلي في عمَّان.

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) https://twitter.com/AlMayadeenNews/status/1771997229928050798?ref_src=twsrc%5Etfw

وردد المتظاهرون هتافاتٍ عدَّة كان، أبرزها: "نموت وتحيا فلسطين"، و"الأردن كلو مع حماس.. بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، و"أوقفوا جرائم الإبادة الجماعية"، مُنددين بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزَّة منذ 7 أكتوبر 2023.

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) https://twitter.com/AlMayadeenNews/status/1771991896019140632?ref_src=twsrc%5Etfw

ويُواصل الأردنيون احتجاجاتهم في العاصمة عمّان وعدد من المحافظات والقرى والمخيمات، للأسبوع الـ24 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

ودائما ما كانت السفارة الإسرائيلية، حيث يتجمع المتظاهرون يوميًّا، نقطة اشتعال للاحتجاجات المناهضة لإسرائيل في أوقات الاضطرابات في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

— قناة المملكة (@AlMamlakaTV) https://twitter.com/AlMamlakaTV/status/1772010403284824229?ref_src=twsrc%5Etfw

حصار مستشفيات غزة

وكانت جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعلنت أمس أن قوات الاحتلال تحاصر مستشفيين إضافيين في جنوب قطاع غزة، بعد أيام عدة من بدء العملية العسكرية التي استهدفت مستشفى الشفاء.

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) https://twitter.com/qudsn/status/1771979851244650628?ref_src=twsrc%5Etfw


وتزعم دولة الاحتلال إن مقاتلي حماس يستخدمون المرافق الطبية.


وقال الهلال الأحمر، في بيان مقتضب: "قوات الاحتلال تحاصر كلا من مستشفى الأمل ومستشفى ناصر، وسط قصف عنيف جدًّا وإطلاق نار كثيف"، والمستشفيان يقعان في خان يونس جنوبًا، وسبق أن أعلنت الجمعية، في وقت مبكر صباح الأحد، مقتل أحد كوادرها.


من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه بدأ عملية في حي الأمل؛ "من أجل مواصلة تفكيك البنية التحتية الإرهابية، والقضاء على العناصر الإرهابية في المنطقة".
وأكد الجيش أن عمليته بدأت بغارات جوية على نحو 40 هدفًا، بينها مجمعات عسكرية وأنفاق وغيرها من "البنية التحتية الإرهابية".

وأعلنت سرايا القدس –الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني – استهداف تجمع لجنود الاحتلال في محيط مجمع الشفاء غرب غزة.

وأشارت السرايا خلال بيان: قصفنا بقذائف الهاون النظامي عيار الـ 60 تجمعًا لجنود العدو محيط مجمع الشفاء غرب غزة.


ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ سلسلة من الهجمات على مجمع الشفاء وذلك بعد حصار خانق فرضه على المستشفى منذ أسبوع تقريبًا، مسفرًا عن استشهاد عدد كبير من المرضى.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق