التموين تعدّل تكلفة إنتاج رغيف الخبز المدعم لأصحاب البطاقات وتتحمل فرق التكلفة بعد ارتفاع أسعار البنزين، وثبات سعره عند 5 قروش

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التموين تعدّل تكلفة إنتاج رغيف الخبز المدعم لأصحاب البطاقات وتتحمل فرق التكلفة بعد ارتفاع أسعار البنزين، وثبات سعره عند 5 قروش, اليوم الاثنين 25 مارس 2024 12:00 صباحاً

تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بشن حملات رقابية على المخابز للتأكد من انتظام صرف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بسعر 5 قروش للرغيف. 

 

وتنتج الوزارة  ما يتراوح بين 250 إلي 275  مليون رغيف مدعم  يوميًا بما يوازي 10 مليارات رغيف سنويا، عبر 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية لصالح ما يقرب من 72 مليون مستفيد مقيدين على 22 مليون بطاقة تموينية.

 

“ التموين ": تعديل تكلفة تصنيع الخبز البلدي المدعم للمخابز

 

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن تعديل تكلفة تصنيع الخبز البلدي المدعم للمخابز العاملة بالقطاعين العام والخاص، وذلك بعد قرار تحريك أسعار المحروقات (سولار - غاز)، وذلك طبقا للتوجيه الوزاري رقم ( 11 ) لسنة 2024 الصادر.

Advertisements

 

وأوضحت الوزارة أن إجمالي تكلفة تصنيع الرغيف خبز ماو طري بلغت 20.89 قرش، والصافي 15.48 قرش، بينما يصل إجمالي تكلفة تصنيع الرغيف خبز ماو ملدن 23.03 قرش، وصافي تكلفة إنتاج الرغيف 17.62 قرش، في حين يبلغ إجمالي تكلفة تصنيع الرغيف الخبز المجري 20.28 قرش، وصافي تكلفة إنتاج الرغيف 14.83 قرش.

 

وأكدت الوزارة  قيام الهيئة العامة للسلع التموينية بسداد صافي تكلفة تصنيع رغيف الخبز المنتج بالمخابز البلدية والتي تعمل بوقود السولار بالقطاعين (العام، الخاص)، بالإضافة إلى سداد الجزء المخصوم من تكلفة تصنيع الخبز لسداد قيمة تأمينات عمال المخابز البلدية بالقطاع (الخاص) عن كل رغيف للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وطبقا لما يتم إلحاقه من مبيعات الخبز البلدی المدعم على النظام بموجب البطاقات التموينية الذكية من خلال ماكينات مصرية الخبر بكل مخبز بلدي.

 

" التموين: الدولة تتحمل فارق تكلفة تصنيع رغيف الخبز المنتج بالمخابز البلدية 

 

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بأن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة سوف تتحمل فارق تكلفة تصنيع رغيف الخبز المنتج بالمخابز البلدية والتى تعمل بوقود السولار أو الغاز، وذلك في أعقاب صدور قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

 

وأكد وزير التموين  على أن المواطن يحصل على الخبز البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 5 قروش فقط، واستمرار تحمل الدولة فرق تكلفة الإنتاج وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية.

 

ويأتي ذلك فى إطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير الخبز البلدي المدعم على بطاقات التموين وصرفه للمواطنين بشكل منتظم.

 

مواعيد عمل المخابز في إجازة العيد 

 

وأصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية القرار رقم ( 10) لسنة 2024، وتضمن منح المطاحن التموينية (قطاع عام - خاص) إجازة 3 أيام بمناسبة عيد الفطر المبارك خلال الفترة من  9، 10، 11 أبريل المقبل.

 

وأكد الوزير أن المطاحن التي لا ترغب في الحصول على  الإجازة بإبلاغ مديرية التموين المختصة والتي تقوم بدورها بإخطار شركة تطبيقات الكروت الذكية ( سمارت) بحد أقصي الأربعاء الموافق 2 أبريل 2024.

 

وذكر القرار قيام شركة " سمارت " بإرسال ملف إكسيل إلكترونيا لمديريات التموين والتجارة الداخلية بكافة المحافظات على مستوى الإدارات التموينية التابعة لها على الإيميل الخاص بكل مديرية متضمنا على البيانات الخاصة بكافة المخابز الواقعة بنطاق كل مديرية.

 

 وكشف القرار عن قيام مديريات التموين والتجارة الداخلية بتحديد أيام الإجازات المخطط منحها للمخابز.

وإعادة إرسال الملف إلكترونيا على الإيميل الوارد منه الملف الشركة تطبيقات الكروت الذكية ( سمارت) وكذلك الوزارة على أن يتضمن الملف على بيانات المخابز الممنوحة إجازات فقط وذلك بعد تحديد أيام الإجازات الممنوحة أمام كل مخبز.

 

وحذر القرار المديريات من تسجيل إيقاف تشغيل المخابز الممنوح لها إجازة خلال الفترة من 9 وحتى 11 أبريل 2023 على النظام. 

 

ولفت القرار إلى قيام الوزارة بصرف حصة 3 أيام من الأقماح خلال الفترة من 9 إلى 11 أبريل 2024 مقدما للمطاحن طبقا للمتوسط المطحون المقرر  من لجنة برامج القمح التمويني، وذلك من جهات الصرف المحددة لها بالبرنامج التنفيذي لصرف الأقماح للمطاحن التموينية خلال الفترة من 1 و  حتى 10 أبريل 2024 وذلك خصمًا من البرنامج التنفيذي خلال الفترة من 11 وحتى 20 أبريل وبما لا يتجاوز الكميات المخصصة للمطاحن عن فترة البرنامجين.

 وتقوم شركة تطبيقات الكروت الذكية (سمارت) بتحديد كميات الدقيق المخصصة للمخابز أيام الإجازة  طبقًا لمتوسط المبيعات اليومية لآخر يوم عمل للمخابز، على أن يتم إتاحة صرفها مع أيام  من  6 إلى 8 أبريل المقبل.

وكشف القرار عن قيام شركة تطبيقات الكروت الذكية ( سمارت) بتعديل مواعيد إتاحة صرف الحصص من بعد الساعة الثانية عشر صباحا إلى الساعة الثانية صباحًا وتقوم المطاحن بالبدء في الشحن للمخابز بعد الساعة الثانية صباحا حتى نهاية اليوم خلال ذات الفترة وإتاحة صرف الخبز للمخابز طبقًا لمبيعات آخر يوم عمل.

ويستأنف العمل يوم 12 أبريل 2024 بالنظام المطبق حاليًا، على أن تقوم مديريات التموين بالتأكد من توافر أرصدة الأقماح والدقيق بالمطاحن التموينية والمخابز البلدية.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق