بعد هجمات موسكو والصومال، الأزهر يحذر من عودة النشاط الإرهابي في عدة مناطق بالعالم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد هجمات موسكو والصومال، الأزهر يحذر من عودة النشاط الإرهابي في عدة مناطق بالعالم, اليوم الأحد 24 مارس 2024 10:23 مساءً

أعلن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف عن مقتل 17 شخصًا على الأقل في الصومال، بعد أن هاجمت حركة الشباب الإرهابية قاعدة بوسلي العسكرية في منطقة شابيلي السفلى الواقعة جنوب غرب البلاد.

الأحداث الإرهابية في الصومال

ووفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية نقلًا عن أحد ضباط الجيش الصومالي فإن مقاتلين مسلحين من حركة الشباب شقوا طريقهم إلى القاعدة باستخدام سيارات ملغومة، إذ استخدمت العناصر الإرهابية عدة سيارات ملغومة لاقتحام القاعدة العسكرية بعد قتال عنيف وهو ما تم بالفعل لفترة وجيزة قبل وصول التعزيزات الأمنية والتي اشتبكت مع منفذي الهجوم، ما أسفر عن هروب عناصر من الحركة ومقتل عدد آخر.

Advertisements

عودة حركة الشباب في الصومال

من جانبه، يشير مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن الهجوم يثير مخاوف من عودة "الشباب" لنشاطها الإجرامي لا سيما أن البلاد تعد في مرحلة انتقالية مع قرب خروج بعثة قوات الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام "أتميس" وقبل تشكيل قوات جديدة تحل محلها للتصدي لإرهاب الحركة.

الهجوم الإرهابي في موسكو

ويضيف المرصد أن هجوم "الشباب" عشية هجوم تنظيم داعش في موسكو، وعقب يومين من هجوم آخر لنفس التنظيم على قاعدة عسكرية في النيجر، ليس مصادفة بل يعطينا مؤشرات واضحة على عودة النشاط الإرهابي من جديد في عدة مناطق بالعالم والعمل الحثيث لتلك التنظيمات لمد نفوذها خارج منطقة الشرق الأوسط بعد الهزائم الأخيرة.

كما يؤكد المرصد أن هذه التنظيمات لا تراعي حرمة لشهر رمضان المعظم ولا تجد غضاضة في القيام بعمليات إرهابية يروح ضحيتها الأبرياء ومنهم الصائمون، فضلًا عن ترويع الآمنين وتخريب الأوطان وتهديد أمنها واستقرارها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق