تعرف على مدى استفادة مصر من تطوير مشروع رأس الحكمة (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعرف على مدى استفادة مصر من تطوير مشروع رأس الحكمة (فيديو), اليوم الأحد 24 مارس 2024 08:32 مساءً

كشفت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن مدى استفادة مصر من تطوير مشروع "رأس الحكمة".

من المفترض أن تحقق مصر الكثير من المكاسب على رأسها جذب استثمار أجنبي مباشر، بالإضافة إلى تعزيز التجارة ودعم القطاع الخاص وضخ سيولة في السوق المصرية، إلى جانب توفير ملايين من فرص العمل الجديدة ودعم برنامج التوطين الصناعي داخل البلاد، ومتوقع إضافة 8 ملايين سائح لمصر، واستكمال طريق "فوكة" الجديد من القاهرة إلى الساحل الشمالي.

Advertisements

مدبولي: تسلمنا 5 مليارات دولار من الدفعة الأولى لصفقة رأس الحكمة

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وجه رسالة للمصريين،  بمناسبة توقيع عقد الشراكة مع الإمارات لتطوير مدينة رأس الحكمة قائلًا: "حافظوا على مثل هذه المشروعات الاستثمارية الكبرى، ولا تلتفتوا للمُشككين من أهل الشر، الذين لا يريدون خيرًا لمصر ولا لشعبها".. مؤكدًا مرة أخرى: "هذه المشروعات تخدم مصر وأبناءها، وهدفها تنمية وخير بلدنا".

وأوضح أنه تم اتخاذ إجراءات للتنسيق بين البنك المركزي والجانب الإماراتي، لتحويل 5 مليارات دولار من الوديعة إلى الجنيه المصري، وخلال شهرين سيتم حصول مصر على باقي المبلغ الذي تم الإعلان عنه، لاستكمال مبلغ 35 مليار دولار استثمار مباشر يدخل للدولة من هذه الصفقة، هذا بخلاف نسبة الـ35% التي ستحصل عليها الدولة من صافي أرباح المشروع.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق