تراجع مؤشر أسعار الذهب في البورصة.. ورئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا يتوقع خفض أسعار الفائدة فى هذا التوقيت

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع مؤشر أسعار الذهب في البورصة.. ورئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا يتوقع خفض أسعار الفائدة فى هذا التوقيت, اليوم الأحد 24 مارس 2024 07:12 مساءً

مؤشر أسعار الذهب في البورصة المصرية، أنخفض مؤشر أسعار الذهب في البورصة المصرية ، حيث سجل السعر على موقع البورصة المصرية، لـ جــرام الذهب، عيار 24 نحو 3443.28 جنيهات للعرض، وسجل جرام الذهب عيار 24 نحو 3362.44 جنيها للطلب. 

اقرأ التالي: سعر جرام الذهب، المعدن الأصفر يرتفع اليوم

 

 

 

dbc90538f5.jpg
مؤشر الذهب، فيتو 

 

وتنشر “فيتو” أسعار الذهب بحركة التعاملات داخل موقع البورصة المصرية

 

اقرأ التالي: تراجع كبير في أسعار الذهب في مصر مساء اليوم الأحد 25 فبراير 2024

Advertisements

سعر جرام الذهب عيار 24

ويمكنك معرفته يوميًّا من خلال الموقع الرسمي للبورصة المصرية  من هنــــــــــــــا. 

 

أقرأ التالي: تراجع جديد في سعر الجنيه الذهب 

 

091bbc0c69.jpg
الذهب، فيتو 

 

 

الاستثمار في الذهب يحظى بشعبية كبيرة في سوق المال المصري

الاستثمار في الذهب يحظى بشعبية كبيرة في سوق المال المصري، وهذا نتيجة المكاسب الكبيرة التي يحققها للمستثمرين خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى أنه يتميز بدرجة عالية من الأمان مما يجعله الملاذ الآمن للراغبين في الاستثمار، ولذلك فإنه مع توقع انخفاض أسعار الفائدة مرة أخرى في عام 2024 فقد أصبح الذهب احتمالا أكثر جاذبية، بجانب أنه يزداد الإقبال عليه في ظل  التوترات الجيوسياسية التي تتعرض لها العديد من دول العالم، حيث يوجد هناك العديد من الطرق المختلفة للاستثمار في الذهب، والتي يأتي من أبرزها شراء الذهب المادي عبر شراء السبائك والعملات والمشغولات، بالإضافة إلى الاستثمار في صناديق الذهب المتداولة وصناديق الاستثمار المشتركة، وأسهم تعدين الذهب. 

اقرأ التالي: تراجع جديد.. أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين 26 فبراير 2024

 

50cac66001.jpg
مؤشر الذهب، فيتو 

 

هل يمكن الاستثمار في الجنيه الذهب؟

يعد الجنيه الذهب من أشهر العملات، ويصنع من عيار 21 بنسبة نقاء تصل لـ87.5% والبقية من النحاس، وبوزن 8 جرامات وهو الوزن الأشهر والأكثر انتشارا، مع توفر أوزان أخرى بالسوق المحلي مثل نصف الجنيه الذهب بوزن 4 جرامات، وربع الجنيه بوزن جرامين فقط. 

  • 1 جنيه ذهب = 8 جرامات.
  • ½ جنيه ذهب = 4 جرامات.
  • ¼ جنيه ذهب = 2 جرام.

 

d5379e1cb1.jpg
مؤشرات التداول  ، فيتو 

 

توقعات بنوك الاستثمار والمؤسسات المالية العالمية لسعر الذهب خلال 2024

وتراوحت توقعات بنوك الاستثمار والمؤسسات المالية العالمية لسعر الذهب خلال 2024 بين 1950 و2200 دولار للأونصة، وحسب “وكالة بلومبرج”، أجمعت البنوك والمؤسسات على أن الظروف المواتية خلال العام الجاري كلها تدعم أسعار المعدن الأصفر، فالمخاطر الجيوسياسية القائمة وتوقعات الأسواق ببدء الفيدرالي الأمريكي في خفض الفائدة وما يتبعه من احتمالية تراجع قيمة الدولار القوي وتضخم الأسعار، كلها عوامل تصب في صالح المعدن الأصفر. 

 

851a7c93a6.jpg
الفيدرالى الامريكى  ، فيتو 

 

رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا يتوقع خفض أسعار الفائدة فى هذا التوقيت

توقع رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافاييل بوستيك خفضا واحدا فقط لسعر الفائدة بمقدار ربع نقطة هذا العام بدلا من الخفضين اللذين توقعهما في السابق، مشيرا إلى استمرار التضخم وبيانات اقتصادية أقوى من المتوقع. 

 

 

اقرأ التالى: قفزة كبيرة في سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد 24 مارس 2024

 

رافاييل بوستيك: أنا بالتأكيد أقل ثقة مما كنت عليه في ديسمبر 2023

وقال رافاييل بوستيك: أنا بالتأكيد أقل ثقة مما كنت عليه في ديسمبر2024  بشأن استمرار التضخم في الانخفاض نحو مستهدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

وأضاف أن المخاوف من ضغط الأسعار دفعته لتقليص توقعات خفض أسعار الفائدة هذا العام وتأجيل تاريخ البدء المحتمل  ، وكان بوستيك قد قال في وقت سابق إن تخفيضات أسعار الفائدة قد تبدأ هذا الصيف، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يقوم الفيدرالي بتخفيض أسعار الفائدة ابتداء من يونيو حسب “ العربية ”. 

وأضاف بوستيك إن الاقتصاد أثبت مرونة أكثر مما كان متوقعا، حيث دفعته البيانات الأخيرة إلى مضاعفة تقديراته للنمو الاقتصادي الأميركي لعام 2024 إلى 2% تقريبا. 

 

 

لا يوجد تغيير يذكر في معدل البطالة الحالي البالغ 3.9%

 وأكد أنه لم يتوقع أي تغيير يذكر في معدل البطالة الحالي البالغ 3.9%، وهو مستوى كان يعتبر تضخميا في وقت سابق، في حين أنه يشعر أن التضخم يسير نحو الانخفاض، إلا أنه يتحرك بشكل أبطأ، مشيرا إلى القلق بشأن عدد من السلع التي لا تزال تسجل زيادات كبيرة في الأسعار، حسب “ العربية ”. 

وقال بوستيك، وهو مسؤول من المركزي يتحدث علنا منذ انتهاء اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الأربعاء الماضى، إن ميزان المخاطر تحول نحو الانتظار لفترة أطول قبل تيسير السياسة النقدية، حيث صوت مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الأربعاء لصالح إبقاء أسعار الفائدة عند أعلى مستوى لها منذ 23 عاما وذلك في اجتماعه الخامس على التوالي، مشيرا إلى أنه لا يزال يتوقع إجراء ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام.

اقرأ التالى: وكالة فيتش تعدل نظرتها المستقبلية لبريطانيا من «سلبية» إلى «مستقرة»

 

60697628cc.jpg
الفيدرالى، فيتو 

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق