إدارة "تهامة" تقرر تصفية عدة شركات تابعة والتخارج من أخرى خارج المملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إدارة "تهامة" تقرر تصفية عدة شركات تابعة والتخارج من أخرى خارج المملكة, اليوم الأحد 24 مارس 2024 06:03 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة والتسويق "تهامة" عن قرار مجلس إدارتها رقم (23)، والذي تم اعتماده بتاريخ 21 مارس/ آذار 2024م؛ والمتضمن اتخاذ إجراءات التصفية والتصفية الاختيارية حول الشركات التي لا تمارس أنشطة وتكلف الشركة سنوياً خسائر مالية ومخاطر قانونية.

وقالت "تهامة"، في بيان لها على "تداول"، اليوم الأحد، إن القرار جاء بعد اطلاع المجلس على الدراسة القانونية والمالية عن الوضع العام للشركات التابعة والشقيقة، وذلك حرصا من مجلس الإدارة على حماية الشركة ومصالحها وتصحيح الأوضاع القانونية لمعالجة وضع الشركات لتقليل ووقف الخسائر المالية والمخاطر القانونية وتنفيذا لخطة الشركة الاستراتيجية.

وقرر المجلس، الموافقة على البدء بإجراءات التصفية الاختيارية للشركات التالية: شركة الإعلان السريع للدعاية والإعلان، وشركة استدامة العالمية للعقار، وشركة تهامة الدولية للإعلان، شركة تهامة للإعلام الجديد للدعاية والإعلان، بالإضافة إلى شركة تهامة القابضة للاستثمار التجاري.

ووافق مجلس الإدارة على البدء بإجراءات التصفية بموجب نظام الافلاس لشركة "مكتبات تهامة الحديثة"، والاستمرار في إجراءات التصفية الاختيارية للشركة الدولية للخدمات.

كما قرر المجلس اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فيما يتعلق بالشركات التالية: الشركة السعودية لبيع مواد الإعلان، والشركة الخليجية لتطوير الأنظمة، وشركة التقنية المتجددة.

ووافق المجلس، على المتابعة مع الشركة "الوطنية الموحدة للتوزيع" فيما يستجد مع طلب الإفلاس المقدم، ومتابعة الوضع القانوني ودراسة الإجراءات القانونية اللازمة لتصفية أو شطب أو التخارج من الشركات التالية المتواجدة خارج المملكة: شركة افينتوس جلوبال، وشركة الصحفيون المتحدون، وشركة تهامة جلوبال، فضلا عن شركة فوغو.

وأكدت "تهامة"، أن الشركة ستعلن عن أي تطورات بهذا الخصوص.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال بنك "الاستثمار" إلى 12.5 مليار ريال بأسهم منحة

"تداول": إدراج شركة "المحافظة للتعليم" في السوق الموازية الثلاثاء المقبل

وزير الطاقة يقرر تعديل تعرفة خدمة شبكة توزيع الغاز الجاف

أرباح قطاع الطاقة تتراجع إلى 453 مليار ريال خلال 2023.. و"أرامكو" بالصدارة

هيئة النقل: حجز المركبة و5 آلاف ريال غرامة لناقلي الركاب في المطارات دون ترخيص

أخبار ذات صلة

0 تعليق