التنفيذ خلال أيام، مخالفات بناء يحظر التصالح فيها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التنفيذ خلال أيام، مخالفات بناء يحظر التصالح فيها, اليوم الأحد 24 مارس 2024 06:01 مساءً

حدد قانون التصالح في مخالفات البناء، المقرر تطبيقه بعد صدور اللائحة التنفيذية للقانون خلال أيام، الحالات المحظور التصالح فيها، وجاء ذلك وفقا لنص الـمــادة (3) من القانون. 

 

مع عدم الإخلال بأحكام قانون الموارد المائية والري الصادر بالقانون رقم 147 لسنة 2021، يحظر التصالح وتقنين الأوضاع في نطاق تطبيق أحكام هذا القانون على أي من المخالفات البنائية الآتية:

 

1- الأعمال المخلة بالسلامة الإنشائية للبناء.

Advertisements

 

2- البناء على الأراضي الخاضعة لقانوني حماية الآثار وحماية نهر النيل والمجاري المائية من التلوث.

 

3- تغيير استخدام الأماكن المخصصة لإيواء السيارات (الجراجات)

 

توصيات الجلسات العامة لمجلس النواب خلال أسبوع 

 

وشهدت الجلسات العامة لمجلس النواب الأسبوع الحالى، إعلان الحكومة ممثلة في وزير الشئون النيابية المستشار علاء فؤاد، عن صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء خلال أيام.

 

ومع اقتراب صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء، ترصد “فيتو” أسعار وقواعد سداد قيمة التصالح. 

 

وتضمن قانون التصالح في مخالفات البناء المقدم من الحكومة والذي وافق عليه مجلس النواب بشكل نهائي، قواعد سداد قيمة التصالح في مخالفات البناء، والتي من بينها التخفيض في بعض الحالات والتقسيط بدون فوائد ثم التقسيط بفوائد.

 

سعر المتر في التصالح 

نص قانون التصالح في مخالفات البناء علي أن يكون سعر المتر من 50 حتى 2500 جنيه.

 

سعر المتر في التصالح 

 

 كما نص قانون التصالح في مخالفات البناء على أن يكون سعر المتر من 50 حتى 2500 جنيه.

 

ونص أيضا على إعطاء نسبة تخفيض 25% في حالة السداد الفوري والسماح بالتقسيط حتى 5 سنوات منهم 3 سنوات بدون فوائد.

 

وأتاح القانون لمجلس الوزراء التجاوز عن بعض المخالفات المحظور التصالح عليها والتي يستحيل أو يصعب إزالتها (3 أضعاف سعر المتر)، وكذلك نص على إتاحة تشكيل لجان من داخل وخارج الجهة الإدارية.

 

وأجاز لرئيس الوزراء في بعض الحالات إسناد تشكيل وأعمال اللجان لأي جهة أخرى، كما اشترط سداد مبلغ لتأكيد جدية التصالح بنسبة 25%.

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق