عقب مجمع الشفاء، قوات الاحتلال تحاصر مستشفيي الأمل وناصر بجنوب غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عقب مجمع الشفاء، قوات الاحتلال تحاصر مستشفيي الأمل وناصر بجنوب غزة, اليوم الأحد 24 مارس 2024 06:00 مساءً

 أعلنت جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني مساء اليوم الأحد أن قوات الاحتلال تحاصر مستشفيين إضافيين في جنوب قطاع غزة، بعد أيام عدة من بدء العملية العسكرية التي استهدفت مستشفى الشفاء.

 

حصار مستشفيات غزة

 وتزعم دولة الاحتلال إن مقاتلي حماس يستخدمون المرافق الطبية.
وقال الهلال الأحمر، في بيان مقتضب: "قوات الاحتلال تحاصر كلا من مستشفى الأمل ومستشفى ناصر، وسط قصف عنيف جدًا وإطلاق نار كثيف"، والمستشفيان يقعان في خان يونس جنوبًا.
وسبق أن أعلنت الجمعية، في وقت مبكر صباح الأحد، مقتل أحد كوادرها.
من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه بدأ عملية في حي الأمل؛ "من أجل مواصلة تفكيك البنية التحتية الإرهابية، والقضاء على العناصر الإرهابية في المنطقة".
وأكد الجيش أن عمليته بدأت بغارات جوية على نحو 40 هدفا، بينها مجمعات عسكرية وأنفاق وغيرها من "البنية التحتية الإرهابية".

Advertisements

استهداف مقاتلي حماس

 وكان الجيش الإسرائيلي قد بدأ، في وقت مبكر الاثنين، عملية كبيرة مستمرة داخل مستشفى الشفاء وحوله، وهو أكبر مستشفيات غزة، وقال إنها تستهدف مقاتلي حماس.

من ناحية اخرى أعلنت سرايا القدس –الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني – استهداف تجمع لجنود الاحتلال في محيط مجمع الشفاء غرب غزة.

وأشارت السرايا خلال بيان: قصفنا بقذائف الهاون النظامي عيار الـ 60 تجمعا لجنود العدو محيط مجمع الشفاء غرب غزة.
من ناحية أخرى أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان  اليوم الأحد، عن استشهاد 5 من الأطباء والممرضين في مجمع الشفاء الطبي على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي.
ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ سلسلة من الهجمات على مجمع الشفاء وذلك بعد حصار خانق فرضه على المستشفى منذ أسبوع تقريبا، مسفرا عن استشهاد عدد كبير من المرضى.
ويوم الجمعة الماضية، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة عن  استشهاد 13 مريضا بمجمع الشفاء الطبي بغزة.كما استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين،  في قصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي، شمال شرق مدينة رفح.


قصف منزل على رؤوس ساكنيه في رفح

 وفي السياق ذاته ذكرت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال قصفت منزلًا على رؤوس ساكنيه في بلدة النصر شمال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد ثمانية فلسطينيين وإصابة آخرين.
وأضافت المصادر ذاتها، أن بين الشهداء 3 أطفال و3 نساء، وأن هناك مصابين أحدهم حالته حرجة.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صادر عنها، إن جيش الاحتلال ارتكب 8 مجازر خلال ال24 ساعة الماضية في قطاع غزة، مضيفة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى  32226 شهيدا و74518 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق