باحثة تكشف طرق الاحتلال الشيطانية لتطفيش الفلسطينيين من بلادهم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
باحثة تكشف طرق الاحتلال الشيطانية لتطفيش الفلسطينيين من بلادهم, اليوم الأحد 24 مارس 2024 05:12 مساءً

 كشفت سهير الرجوب، الكاتبة والباحثة، الطرق الشيطانية التي يلعبها الاحتلال الإسرائيلي في نشر الشائعات وأغراضه منها، مؤكدة ان الشعب الفلسطيني يخضع لسيطرة الاحتلال منذ 75 عاما، والشائعات التي تُطلق من خلاله يكون لها تأثيرات سلبية تنعكس على القضية الفلسطينية.

 

استهداف الفرد الفلسطيني بالشائعات 

 وأكد أن الشائعات يكون لها أيضا تأثيراتها على الأبعاد النفسية والاجتماعية، موضحة أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم وسائله الإعلامية في بث الشائعات للنيـل مـن نفسية الفرد الفلسطيني وعقله ومعنوياته، ليبقى جسدًا فارغًا من مضمونه النفسي، يحيطه القلـق والخوف، والاكتئاب، والحزن، والرعب من كل جانب، يبحث عن مكـان ليجـد فيـه الأمـن والاستقرار النفسي، فلم يجد أمامه سوى الفرار من وطنه إلى وطن آخر، وهذا ما تـسعى دولة الاحتلال إلى تحقيقه".

Advertisements

 

نجاح الاحتلال في تكتيكات حرب الشائعات 

 وأكدت أن انعدام الأخبار وندرتها ليس السبب الوحيد لترويج الشائعة، وإنما هناك عوامل أخرى لابد من وجودها لتهيئ ظروف خلق الشائعة وترويجها، ونجح الاحتلال وتفوق في تطبيقها على الفلسطينين. 

 

واختتمت مؤكدة أن الاحتلال يتعمد أن يكون هناك غموض في الأدلة الخاصة بموضوع الشائعة، وغالبًا ما نجدها تحتوي على جزء صغير من الأخبار أو الحقائق، والجزء الأكبر تلفيق وكذب، وهذا ما تكرر كثيرًا خلال عقودٍ مضت حتى هذا اليوم، ولكن عند ترويجها تُحاط بأجزاء خيالية بحيث يصعب فيها معرفة الحقيقة من الكذب. 

 

رد حماس على شائعات طلبها مغادرة الأراضي الفلسطينية 

غزة الآن، وعلقت حركة حماس الفلسطينية، أمس على تقرير إسرائيلي حول طلب الحركة تعهد إسرائيل بعدم اغتيال قادتها مقابل نفيهم خارج قطاع غزة.. 

 

وقال عضو المكتب السياسي لحماس عزت الرشق في بيان، إن "الإعلام العبري سخيف وقائم على الأكاذيب والدعاية السوداء، وإن ما زعمته وسائل إعلام عبرية، بأن إسرائيل تدرس طلب حماس عدم اغتيال قادتها حال نفيهم خارج غزة، دعاية تافهة ورخيصة وتستخف بعقول الناس".

 

أضاف الرشق، الذي يتواجد خارج قطاع غزة رفقة غالبية قادة الحركة البارزين: "قادة حماس ثابتون في أرضهم مع شعبهم، يقاومون فإما نصر أو شهادة"، وفق ما جاء في البيان

 

إطلاق سراح الرهائن

 

كانت وسائل إعلام عبرية زعمت دراسة طلب قدم من حركة حماس لإسرائيل يريد "عدم اغتيال كبار مسؤولي الحركة في حال نفيهم خارج غزة"، وذلك في إطار صفقة تتضمن إخلاء القطاع من السلاح وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين.

 

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية مكان، إن إسرائيل تعمل على دراسة الطلب في إطار الصفقة تتضمن انسحاب الجيش الإسرائيلي من القطاع، مبينة أن الولايات المتحدة تروج للاقتراح كجزء من المرحلة التالية من صفقة إطلاق سراح 40 رهينة، مقابل وقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق