ما حكم تسجيل المكالمات الهاتفية بدون علم أصحابها؟ علي جمعة يجيب (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ما حكم تسجيل المكالمات الهاتفية بدون علم أصحابها؟ علي جمعة يجيب (فيديو), اليوم الأحد 24 مارس 2024 03:53 مساءً

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال أحد الحضور حول هل برنامج تسجيل المكالمات يعد نوع من التجسس حتى لو هستخدمه فى أمر يرجع حقوق الناس؟

علي جمعة يوضح حكم تسجيل المكالمات لإثبات الحق تجسس


وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، اليوم الأحد: "القانون ينص على أن التسجيل يجب أن يكون مؤيدًا من الجهات القضائية، وهناك أنواع تسجيل تقبل عند القاضي، وهناك أنواع لا تقبل ويعتبره القاضي تعديًا".

Advertisements

وأوضح: "أنصح الناس بألا يعتدي بعضهم على بعض بهذه الكيفية، والمصيبة الآن إن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يقولك ما لم تقل، وأنت لم تنطق بهذا ولا تعرفه عبر برامج وهذا ضد مبادئ المروءة".

ما حكم ألعاب المراهنات على الانترنت؟ علي جمعة يحسم الجدل

كما أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال أحد: ما حكم ألعاب المراهنات التي انتشرت بشكل كبير على الإنترنت.. وفى ناس بتحللها لأنها في الغرب؟

وقال الدكتور  علي جمعة، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، اليوم الأحد: "جماهير الفقهاء أجمعوا على حرمة ذلك سواء كان هنا أو هناك، وأبو حنيفة يقول: إن كل العقود الفاسدة في ديار غير المسلمين مباحة، لكنه اشترط أن تكون أنت هناك".


وتابع: "أن تكون أنت هنا في ديار المسلمين فيجب أن تتعامل بما يتفق مع تعاليم شريعة المسلمين".

برنامج نور الدين 

برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم فى حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذى يقف الآباء أمامها فى حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالى الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون فى البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبنى عندهم وعيًا ويقينًا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق