أوبر وديدي وإن درايف يستعدون لرفع أسعار رحلاتهم بعد زيادة البنزين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أوبر وديدي وإن درايف يستعدون لرفع أسعار رحلاتهم بعد زيادة البنزين, اليوم السبت 23 مارس 2024 09:59 مساءً

تستعد شركات النقل الذكي في مصر، المتمثلة في «أوبر» و«ديدي» و«إن درايف» لرفع أسعار الرحلات بعد ارتفاع أسعار البنزين.

ويأتي ذلك في الوقت الذي طالب العديد من كباتن أوبر وديدي وإندرايف بزيادة أسعار الرحلات بنسبة تبدأ من 10%، لتعويض الزيادة في أسعار المنتجات البترولية، بحسب صحيفة العين الإماراتية.

وقالت مصادر بإحدى شركات النقل الذكي، إن الشركات الثلاثة سيتجهون لرفع أسعار الرحلات خلال الأيام القليلة المقبلة، استجابةً لقرارات لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر بزيادة سعر البنزين بنسبة مماثلة تقريبًا، فمن المتوقع أن ترتفع أسعار الرحلات بنسبة تتراوح بين 10 و15%.

Advertisements

أوبر، فيتو

ومن جانبها، أرسلت شركة "دي دي كابتن" رسالة إلى كباتنها بشأن طلبات رفع أسعار الرحلات، توافقًا مع قرارات الحكومة الأخيرة بزيادة أسعار البنزين والسولار. 

وعلقت الشركة قائلة: "كونوا مستعدين للتحديثات المثيرة التي سترفع أرباح الكباتن، دخلك يهمنا وإحنا ملتزمين بمساعدتكم على الازدهار في الطريق".

والجدير بالذكر أنه في نهاية عام 2023، قررت شركة أوبر في مصر زيادة متوسط رسوم رحلاتها في القاهرة والإسكندرية بنسبة تصل إلى 10%، استجابةً لقرار الحكومة الأخير بزيادة أسعار المشتقات البترولية.

 قرار لجنة التسعير وأسعار الوقود بعد الزيادة 

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية مراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية، أعلنت عن رفع أسعار الوقود بقيمة جنيه واحد لكل فئات البنزين، لتصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيهًا، وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.

كما قررت لجنة تسعير المواد البترولية زيادة سعر السولار جنيهًا و75 قرشًا للتر الواحد ليصبح سعر لتر السولار 10 جنيهات، بالإضافة إلى زيادة سعر أنبوبة غاز البوتاجاز سعة 12.5 كيلوجرام، من أرض المستودع للمستهلك من 75 جنيهًا إلى 100 جنيه.

لجنة التسعير التلقائي

قررت  لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية مراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية والتي انتهت إلى أنه فى ضوء النتائج الإيجابية  لإجراءات الإصلاح الاقتصادي التى تمت مؤخرا، ومنها إجراءات تحرير سعر الصرف، والذي كان له تأثير مباشر فى زيادة تكلفة المنتجات البترولية بالإضافة إلى ارتفاع فاتورة النقل، وشحن المنتجات البترولية التي يتم استيرادها من الخارج نتيجة أحداث البحر الأحمر، مما كان له الأثر فى اتساع الفجوة السعرية بين التكلفة وسعر البيع بزيادة غير مسبوقة، وعليه تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية 
البنزين 95: 13.50 جنيه لتر.
البنزين 92: 12.50  جنيه لتر.
البنزين 80: 11  جنيها لتر.
الســـــولار: 10 جنيهات لـتر.
غاز تموين السيارات:  6.50  جنيه / م3.
البوتـــاجاز: 100 جنيه أسطوانة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق