مجلس الأمن الدولي يرجئ تصويت وقف إطلاق النار في غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس الأمن الدولي يرجئ تصويت وقف إطلاق النار في غزة, اليوم السبت 23 مارس 2024 08:41 مساءً

أرجأ مجلس الأمن الدولي التصويت على مشروع قرار يدعو إلى وقف إطلاق نار إنساني في غزة خلال شهر رمضان إلى بعد غد الإثنين.

تأجيل التصويت على مشروع قرار لوقف إطلاق النار في غزة 


وبحسب وكالة الأنباء الألمانية أن تصويتا تم تحديد موعده اليوم السبت، لكنه تم تأجيله في اللحظة الأخيرة، حيث يواصل الدبلوماسيون التفاوض خلف الأبواب المغلقة للتوصل إلى مسودة مشروع قرار.

وفشل مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، أمس الجمعة، في اعتماد مشروع قرار قدمته الولايات المتحدة يدعو إلى وقف إطلاق النار مقابل الإفراج عن الرهائن.

Advertisements


مشروع القرار الأمريكي في مجلس الأمن

وكشفت تقارير إعلامية أن 11 دولة صوتت لصالح مشروع القرار الذي يدعو إلى وقف مستدام لإطلاق النار في القطاع مقابل الإفراج عن الرهائن، حيث استخدمت كل من روسيا والصين حق الفيتو ضد مشروع القرار.
وفي السياق ذاته، صوتت الجزائر أيضا ضد مشروع القرار الأمريكي في مجلس الأمن وامتنعت غيانا عن التصويت.

وفي هذا السياق، قال مندوب الجزائر لدى مجلس الأمن: قطاع غزة يواجه مأساة كبيرة أثرت على المنطقة جراء المعاناة التي فرضتها إسرائيل على الفلسطينيين. المجموعة العربية طالما دعت لإنهاء المجزرة الإسرائيلية في قطاع غزة.


نسب التصويت على المشروع الأمريكي حول غزة 


وأضاف مندوب الجزائر: "إن وقف القتال هو السبيل الوحيد للتخفيف من المعاناة في غزة والتأكد من إيصال المساعدات للقطاع"، مشيرا إلى أن بلاده شاركت على مدار شهر في عملية التفاوض بشأن غزة وقدمت عدة مقترحات.

وأكد مندوب الجزائر أنه يجب محاسبة مرتكبي جرائم القتل في قطاع غزة، موضحا أن المجلس لا يوفر أي ضمانات لمنع أي تصعيد في قطاع غزة معربا عن قلقه من عملية عسكرية محتملة في رفح الفلسطينية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية         

أخبار ذات صلة

0 تعليق