استشهاد 19 فلسطينيا بنيران جيش الاحتلال خلال انتظار المساعدات في غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استشهاد 19 فلسطينيا بنيران جيش الاحتلال خلال انتظار المساعدات في غزة, اليوم السبت 23 مارس 2024 08:41 مساءً

العدوان الإسرائيلي على غزة، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، في بيان صادر عنه اليوم السبت، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 19 فلسطينيا وأصابت 23 آخرين خلال انتظار المئات من الفلسطينيين للمساعدات بالقرب من دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة.

وقال المكتب الإعلامي: إن الدبابات الإسرائيلية أطلقت النيران بالإضافة إلى الأسلحة الرشاشة باتجاه الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون أكياس الطحين والمساعدات في مكان بعيد لا يشكل خطورة على الاحتلال وتم نقل عدد كبير من جثامين الشهداء إلى مستشفى المعمداني في حين بقي جثامين عدد آخرين ممددين على الأرض.

Advertisements


العدوان الإسرائيلي على مجمع الشفاء الطبي


وفي وقت سابق قالت وزارة الصحة، في منشور لها على حسابها في "فيسبوك": حالة الجرحى في مستشفى الشفاء أصبحت سيئة جدا وبدأ الدود يخرج من جروحهم ".


وأضافت الصحة الفلسطينية: "الطواقم الطبية والمرضى المحاصرين يستغيثون بالمؤسسات الأممية والمجتمع الدولي للتدخل العاجل لإنقاذ أرواحهم وتستمر القوات الإسرائيلية في حصار المجمع الطبي لليوم السادس على التوالي دون مياه أو طعام أو خدمات صحية.
وذكرت وسائل إعلام، في وقت سابق، نقلا عن شهود عيان أن جيش الاحتلال الإسرائيلي طلب من المحاصرين داخل مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة تسليم أنفسهم وسط سماع دوي انفجارات قوية وإطلاق نار كثيف.


وتحدث شهود عيان أن الأطباء والمرضى والنازحين داخل المجمع يطلقون نداءات استغاثة لتوفير الغذاء والدواء داخل المجمع الطبي المحاصر منذ يوم الإثنين الماضي.


وقال المرصد الأورومتوسطي في بيان إنه وثق جرائم ارتكبتها القوات الإسرائيلية في بشكل منهجي خلال ال 24 ساعة الأخيرة، شملت عمليات قتل عمد وإعدام خارج نطاق القانون والقضاء، وقطع الاتصالات، وقصف مكثف استهدف المناطق والمنازل المحيطة بمجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة.


وأوضح المرصد أن جيش الاحتلال اعتقل نحو 400 شخص، منهم نازحون وطواقم طبية وصحفيون، وأجبرهم على التعري الكامل، وقام بتعذيبهم خلال التحقيق الميداني، قبل أن يلبسهم لاحقا ملابس بيضاء رقيقة، في حين نقل أكثر من نصف المعتقلين تحت التهديد وبطرق إحاطة بالكرامة في شاحنات وآليات عسكرية باتجاه مراكز اعتقال إسرائيلية.


استشهاد مرضى في مجمع الشفاء


وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة صباح الجمعة استشهاد 13 مريضا داخل مجمع الشفاء الطبي بالقطاع المحاصر.
ودفع العدوان على قطاع غزة، أكثر من 85 % من مواطني غزة إلى النزوح الداخلي وسط حصار خانق لمعظم المواد الغذائية والمياه النظيفة والأدوية، في حين تضررت أو دمرت 60 % من البنية التحتية للقطاع، وفقا لتقرير الأمم المتحدة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق