جيش الاحتلال: إصابة ضابط بجروح خطيرة في شمال قطاع غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جيش الاحتلال: إصابة ضابط بجروح خطيرة في شمال قطاع غزة, اليوم السبت 23 مارس 2024 07:44 مساءً

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت إصابة ضابط بجيش الاحتلال بجروح خطيرة خلال المعارك في شمالي قطاع غزة.

وكان قد أعلن قائد القيادة الجنوبية  بجيش الاحتلال يارون فينكلمان أن قواته ستنهي  العدوان على مستشفى الشفاء الطبي بقطاع غزة فقط بعد اعتقال آخرالعناصر المقاومة حيا أو ميتا- على حد وصفه.
ودخل العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة يومه الـ168، حيث تواصل قوات الاحتلال استهداف المناطق السكنية، خصوصا في وسط القطاع، فيما تتزايد المخاوف الدولية من عملية مرتقبة في رفح جنوب القطاع ستؤدي إلى كارثة إنسانية.

Advertisements

 

حصار كامل على مجمع الشفاء الطبي

 

وذكرت وسائل إعلام، في وقت سابق من أمس، نقلا عن شهود عيان أن جيش الاحتلال الإسرائيلي طلب من المحاصرين داخل مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة تسليم أنفسهم وسط سماع دوي انفجارات قوية وإطلاق نار كثيف.
وتحدث شهود عيان أن الأطباء والمرضى والنازحين داخل المجمع يطلقون نداءات استغاثة لتوفير الغذاء والدواء داخل المجمع الطبي المحاصر منذ يوم الإثنين الماضي.
وقال المرصد الأورومتوسطي في بيان إنه وثق جرائم ارتكبتها القوات الإسرائيلية في بشكل منهجي خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، شملت عمليات قتل عمد وإعدام خارج نطاق القانون والقضاء، وقطع الاتصالات، وقصف مكثف استهدف المناطق والمنازل المحيطة بمجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة.
وأوضح المرصد أن  جيش الاحتلال اعتقل نحو 400 شخص، منهم نازحون وطواقم طبية وصحفيون، وأجبرهم على التعري الكامل، وقام بتعذيبهم خلال التحقيق الميداني، قبل أن يلبسهم لاحقا ملابس بيضاء رقيقة، في حين نقل أكثر من نصف المعتقلين تحت التهديد وبطرق إحاطة بالكرامة في شاحنات وآليات عسكرية باتجاه مراكز اعتقال إسرائيلية.
 

 

استشهاد مرضى في مجمع الشفاء

 

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة صباح الجمعة استشهاد 13 مريضا داخل مجمع الشفاء الطبي بالقطاع المحاصر.

ودفع العدوان على قطاع غزة، أكثر من 85 % من مواطني غزة إلى النزوح الداخلي وسط حصار خانق لمعظم المواد الغذائية والمياه النظيفة والأدوية، في حين تضررت أو دمرت 60 % من البنية التحتية للقطاع، وفقا لتقرير الأمم المتحدة.

وتواجه إسرائيل اتهامات بالإبادة الجماعية أمام محكمة العدل الدولية، التي أصدرت في يناير أحكاما مؤقتة تأمرها بوقف أعمال الإبادة الجماعية واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة.

 

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

 

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي الغاشم علي قطاع غزة إلى 32142 شهيدا و74412 جريحا منذ السابع من أكتوبر.

وجاء في التقرير الإحصائي اليومي للوزارة: أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 72 شهيدا و114 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأضاف التقرير: "لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية        

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق