إقبال محامي الإسكندرية على انتخابات النقابة (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إقبال محامي الإسكندرية على انتخابات النقابة (صور), اليوم السبت 23 مارس 2024 03:58 مساءً

تزايد توافد محامي الإسكندرية على لجان الاقتراع مع النصف الثاني من اليوم الانتخابي، لاختيار نقيب عام للمحامين و28 عضوا أعضاء مجلس نقابة المحامين ب8 محاكم استئناف ومن بينهم 3 مقاعد للإدارات القانونية والشركات.

وتعد الإسكندرية معقل النقيب العام الحالي عبد الحليم علام، والتي يعتمد علي أصواتها بشكل كبير، فيما يحاول صديق الأمس وغريم اليوم النقيب الأسبق سامح عاشور اقتناص أكبر عدد أصوات المحافظة.

إقبال المحامين للتصويت في الإسكندرية 

Advertisements

وحشد عبدالحليم علام النقيب العام والمرشح علي ذات المنصب والذي يهيمن علي نقابة الإسكندرية أنصاره للتصويت له وللمرشحين المحسوبين عليه، في الوقت الذي بدأ فيه أنصار سامح عاشور النقيب الأسبق والمرشح علي نفس المقعد الحشد أيضا لمواجهة أنصار علام والحصول على أكبر قدر ممكن من أصوات الإسكندرية لصالحهم أو العمل علي تفتيت الأصوات لصالح مرشحين اخرين. 

abf00009d6.jpg
c132f51798.jpg
b4275f5f29.jpg
8fec60ea74.jpg

 

2768595cd9.jpg

ظهور القوائم الانتخابية 

ومع اقتراب انتهاء عملية الاقتراع بدأت عده قوائم انتخابية في الظهور محسوبة علي علام وعاشور في محاولات لجذب انصار كل من الطرفين للتصويت لصالح مرشحين بعينهم من أعضاء مجلس النقابة والعمل علي ضرب التكتلات الانتخابية لكلا من مرشحي مقعد النقيب العام.

44 لجنه تستقبل الناخبين بالإسكندرية 

وتجري الانتخابات في الإسكندرية ب 44 مقر لجنة انتخابية موزعة بين نادي المحامين بجليم والذي به اكبر عدد لجان وغرف المحامين بالمحاكم المختلفة ومقر الخدمات النقابية بمحرم بك والدخيلة وبرج العرب والرمل والعامرية.

وشهد بدء الانتخابات إقبال ضعيف من المحامين علي تسجيل اسمائهم والاقتراع في الانتخابات وسط تواجد مكثف للعدد من مرشحي الإسكندرية والدعاية الانتخابية المتنوعة للأعضاء والنقيب العام، ويأتي أبرز المرشحين على منصب النقيب العام عبد الحليم علام النقيب الحالي وسامح عاشور النقيب الاسبق، فيما يتنافس علي العضوية من الإسكندرية محمد عبدالوهاب عضو مجلس النقابة العامة المنتهية ولايته، إبراهيم ابوزيد، أحمد عبدالهادي عضو الشباب بمجلس النقابة الفرعية، أشرف عبد المعطي عضو مجلس النقابة الفرعية.

9d3c5ad9c7.jpg
7acf41928f.jpg
09b79dbe2b.jpg
d0d52a835f.jpg

 

4a3f73e141.jpg
4616ed74ff.jpg

بدء انتخابات نقابة المحامين 

وبدأت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، انتخابات نقابة المحامين على منصب النقيب العام وعضوية مجلس النقابة، وذلك في ضوء انتهاء المدة المقررة لعضوية المجلس الحالي.

وتُجرى العملية الانتخابية على جميع المقاعد المخصصة لعضوية مجلس نقابة المحامين، والبالغ عددها 28 مقعدا، يُخصص منها 3 مقاعد للإدارات القانونية، و25 مقعدا تتوزع على دوائر 8 محاكم استئناف على مستوى الجمهورية.

وتستمر العملية الانتخابية حتى الساعة الخامسة من مساء اليوم، داخل 488 لجنة اقتراع على مستوى المحافظات بداخل مقر النقابة العامة للمحامين بالقاهرة والنقابات الفرعية البالغ عددها 37 نقابة، وذلك تحت إشراف قضائي من جانب هيئة النيابة الإدارية، حيث يتولى المستشار محمد عبد المعطي نائب رئيس الهيئة رئاسة اللجنة القضائية المشرفة على العملية الانتخابية.

 ويبلغ عدد المقيدة أسماؤهم في كشوف الناخبين 322 ألفا و152 محاميا، ويتنافس على منصب نقيب المحامين 14 مرشحا أبرزهم النقيب الحالي عبد الحليم علام، والنقيب الأسبق سامح عاشور.. فيما يتنافس 253 مرشحا على المقاعد المخصصة لعضوية المجلس.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق