جوتيريش يشيد بالكرم والتضامن المصري مع الفلسطينيين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جوتيريش يشيد بالكرم والتضامن المصري مع الفلسطينيين, اليوم السبت 23 مارس 2024 02:44 مساءً

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش عن إشادته بالكرم والتضامن من الشعب المصري مع الفلسطينيين، مضيفا: "سنواصل العمل مع مصر من أجل تسهيل تدفق المساعدات إلى غزة".

وتابع جوتيريش: "الخيار في غزة واضح.. إما زيادة المساعدات أو المجاعة، وآن الأوان لتلتزم إسرائيل بإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة".

وشدد جوتيريش على تقدير الدور المصري في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني مضيفا: "أدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة، ولا مبرر للعقاب الجماعي للفلسطينيين".

Advertisements

وصول أنطونيو جوتيريش إلي مصر

ووصل الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إلى مطار العريش الدولي لتجديد الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة، وذلك وفقا لنبأ عاجل على قناة «القاهرة الإخبارية».

وكانت وكالة «رويترز» الإخبارية، أفادت بأن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش سيزور الحدود المصرية مع غزة اليوم السبت لتجديد المناشدات من أجل وقف إطلاق النار في الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ أكثر من خمسة أشهر والتي ألحقت دمارًا هائلًا بالقطاع.

وتأتي زيارته في الوقت الذي تهدد فيه دولة الاحتلال بشن عملية عسكرية كبيرة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، على الحدود مع مصر، رغم مناشدات دولية للحيلولة دون القيام بمثل هذا الهجوم.

ويلوذ غالبية سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة بمحيط رفح، وعلى الرغم من أن الظروف أسوأ في شمال القطاع، فإن محنة المدنيين في جميع أنحاء القطاع تفاقمت بشكل حاد في ظل استمرار الصراع.

وذكرت وسائل إعلام، في وقت سابق من أمس، نقلا عن شهود عيان أن جيش الاحتلال الإسرائيلي طلب من المحاصرين داخل مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة تسليم أنفسهم وسط سماع دوي انفجارات قوية وإطلاق نار كثيف.

حصار كامل على مجمع الشفاء الطبي 

وتحدث شهود عيان أن الأطباء والمرضى والنازحين داخل المجمع يطلقون نداءات استغاثة لتوفير الغذاء والدواء داخل المجمع الطبي المحاصر منذ يوم الإثنين الماضي.

وقال المرصد الأورومتوسطي في بيان إنه وثق جرائم ارتكبتها القوات الإسرائيلية في بشكل منهجي خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، شملت عمليات قتل عمد وإعدام خارج نطاق القانون والقضاء، وقطع الاتصالات، وقصف مكثف استهدف المناطق والمنازل المحيطة بمجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة.

وأوضح المرصد أن  جيش الاحتلال اعتقل نحو 400 شخص، منهم نازحون وطواقم طبية وصحفيون، وأجبرهم على التعري الكامل، وقام بتعذيبهم خلال التحقيق الميداني، قبل أن يلبسهم لاحقا ملابس بيضاء رقيقة، في حين نقل أكثر من نصف المعتقلين تحت التهديد وبطرق إحاطة بالكرامة في شاحنات وآليات عسكرية باتجاه مراكز اعتقال إسرائيلية.

استشهاد مرضى في مجمع الشفاء 

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة صباح الجمعة استشهاد 13 مريضا داخل مجمع الشفاء الطبي بالقطاع المحاصر.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى نحو 32 ألف شهيد، و74188 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال، إضافة إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الأنقاض.

ودفع العدوان على قطاع غزة، والذي دخل يومه 169، أكثر من 85 % من مواطني غزة إلى النزوح الداخلي وسط حصار خانق لمعظم المواد الغذائية والمياه النظيفة والأدوية، في حين تضررت أو دمرت 60 % من البنية التحتية للقطاع، وفقا لتقرير الأمم المتحدة.

وتواجه إسرائيل اتهامات بالإبادة الجماعية أمام محكمة العدل الدولية، التي أصدرت في يناير أحكاما مؤقتة تأمرها بوقف أعمال الإبادة الجماعية واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق