نقابة المحامين بالإسماعيلية تنهي كافة استعدادتها لاستقبال الناخبين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نقابة المحامين بالإسماعيلية تنهي كافة استعدادتها لاستقبال الناخبين, اليوم السبت 23 مارس 2024 04:54 صباحاً

أنهت نقابة المحامين في محافظة الإسماعيلية، كافة استعداداتها لاستقبال الناخبين بانتخابات النقابة لاختيار النقيب العام، وأعضاء مجلس النقابة العامة، والتي تنطلق في التاسعة من صباح اليوم السبت وتستمر حتى الساعة الـ 5 مساء تحت إشراف قضائي كامل.  

وتقام الانتخابات لاختيار النقيب العام وأعضاء مجلس النقابة العامة، في 488 لجنة على مستوى الجمهورية، تحت إشراف قضائي كامل.
 

المنافسة في انتخابات المحامين

ويتنافس على منصب النقيب العام 15 مرشحًا و253 مرشحًا على مقاعد العضوية منهم؛ 30 مرشحًا على مقعد الإدارات القانونية، و115 مرشحًا على مقعد استئناف القاهرة، و19 مرشحًا على مقعد استئناف طنطا، و21 مرشحًا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحًا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 على مقعد استئناف الإسماعيلية، و18 على مقعد استئناف بني سويف، و17 على مقعد استئناف أسيوط، و7 على مقعد استئناف قنا.
 

Advertisements

7f63ccbf49.jpg
جانب من استعدادات نقابة المحامين بالإسماعيلية، فيتو

انتخاب النقيب مجلس النقابة 

‎ويختار المحامون نقيب عام واحد و3 مرشحين عن الإدارات القانونية و25 عضوًا عن مختلف محاكم الاستئناف.
 

اللجنة المشرفة على انتخابات المحامين  

‎وأعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات، أن عمليات التصويت ستبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وتنتهي في تمام الخامسة مساءً، ولن تبدأ عملية فرز الأصوات إلا بعد أن يتم التأكد من اكتمال النصاب القانوني، وهو حضور ثلاثة آلاف محامي أو ثلث جمعية الانتخابات أيهما أقل.
 

c730a4d5fa.jpg
جانب من استعدادات نقابة المحامين بالإسماعيلية، فيتو

‎وبلغت عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 488 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، كما بلغ عدد الناخبين المقيد أسمائهم في الكشوف 322152 عضوًا.
 

الإشراف القضائي على انتخابات المحامين  

‎وتتولى النيابة الإدارية، مهمة الإشراف القضائي على الانتخابات، بلجنة قضائية عليا يترأسها المستشار محمد عبدالمعطي، نائب رئيس الهيئة.

748c30b2eb.jpg
جانب من استعدادات نقابة المحامين بالإسماعيلية، فيتو

 
تأجيل انتخابات المحامين 

واجتمع مجلس نقابة المحامين، بدعوة من عبد الحليم علام، النقيب العام، على مدى يومين لمناقشة ما آلت عليه التطورات بعد الأحكام القضائية وبعد مشاحنات واختلافات بين الأعضاء داخل الاجتماع، استقروا على تأجيل الانتخابات إلى ٢٣ مارس الجاري، لاستكمال الإجراءات اللوجستية اللازمة للعملية الانتخابية، لتنفيذ أحكام القضاء، التي رفضت دعاوى استبعاد سامح عاشور، نقيب المحامين الأسبق، وعبد الحليم علام، النقيب الحالي، من كشوف المرشحين، كما قضت بأن العملية الانتخابية تتم بإشراف مجلس النقابة وليس من خلال لجنة قضائية.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق