رسميا، تدريس اللغة العربية في مدارس إثيوبيا، وآبي أحمد: نأمل الانضمام لجامعة الدول

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رسميا، تدريس اللغة العربية في مدارس إثيوبيا، وآبي أحمد: نأمل الانضمام لجامعة الدول, اليوم الجمعة 22 مارس 2024 02:25 مساءً

أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد تدريس اللغة العربية في المدارس الحكومية الإثيوبية، داعيا مواطني بلاده إلى تعلم اللغة العربية.

 

انضمام إثيوبيا إلى جامعة الدول العربية

كما أعرب آبي أحمد خلال اجتماعه مع قادة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في إثيوبيا عن أمله في أن تنضم إثيوبيا إلى جامعة الدول العربية.

 

كما أكد رئيس الوزراء الإثيوبي خلال الاجتماع أنه لا فرق بين المسلمين وغير المسلمين في البلاد فيما يتعلق بالحقوق والواجبات، وأنه يجب أن يتمتع الجميع بالمساواة.


وأشار إلى أهمية تعزيز العلاقات الدينية والتعايش بين أتباع الأديان المختلفة، مؤكدا أن حكومته تدعم الحرية الدينية وتحترم جميع الديانات.


كما أشاد بالإسلام ودوره في تاريخ إثيوبيا، لافتا إلى الجهود التي بذلتها الحكومة لدعم مجتمع المسلمين في البلاد، وحث المسلمين في إثيوبيا على المساهمة في تطوير المجتمع وتعزيز السلم، وتجنب التطرف الديني وتجاوز الانقسامات.


والشهر الماضي شهدت حكومة رئيس وزراء إثيوبيا، آبى أحمد على، تغييرات جوهرية بعدما أقر البرلمان تعيين نائب له، وشملت التغييرات تعيين وزير خارجية جديد للبلاد.

 

Advertisements

تعيين رئيس الاستخبارات نائبا لرئيس وزراء إثيوبيا

وأقر البرلمان الإثيوبي، تعيين رئيس الاستخبارات والأمن الوطني فى إثيوبيا، تيميسغن تيرونه، نائبا لرئيس الوزراء آبي أحمد على.

 

كما وافق البرلمان على ترشيح تاي أتسكي سيلاسي، لشغل منصب وزير خارجية إثيوبيا خلفا لوزير الخارجية الحالي ديميكي ميكونين الذي تولى منصبه منذ عام 2020، وتمت إقالته من منصب نائب رئيس حزب آبي أحمد على "الازدهار" الحاكم أواخر الشهر الماضي.

 

وضمن التعيينات الجديدة أيضا أعلن مكتب آبي أحمد على منصة "إكس" أن مستشار الأمن القومي رضوان حسين سيتولى منصب رئيس جهاز الأمن والاستخبارات الوطنية خلفا لرئيسه السابق الذي تمت الموافقة البرلمانية على تعيينه نائبا لرئيس الوزراء.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق