وسائل إعلام إسرائيلية: إلغاء اجتماعي مجلس الحرب والمجلس الوزاري المصغر بشكل مفاجئ

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وسائل إعلام إسرائيلية: إلغاء اجتماعي مجلس الحرب والمجلس الوزاري المصغر بشكل مفاجئ, اليوم الخميس 21 مارس 2024 06:00 مساءً

العدوان الإسرائيلي على غزة، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية في تقرير لها اليوم الخميس، أنه تم  إلغاء اجتماعي مجلس الحرب والمجلس الوزاري المصغر في تل أبيب بشكل مفاجئ.

ويأتي ذلك بعدما كشفت تقارير إعلامية، عن وجود توترات كبيرة بين رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وأعضاء حكومته من جهة، وأجهزته الأمنية من جهة أخرى.

خلاف كبير بين نتنياهو والأجهزة الأمنية في إسرائيل

وأكدت التقارير الإعلامية أن خلافا جديدا نشب بين الأجهزة الأمنية ونتنياهو بسبب عدم علم قيادات الأمن بتوجه وفد إسرائيلي إلى واشنطن، إلا من خلال إعلان رسمي نشره البيت الأبيض قبل أيام.

Advertisements

واستبعد نتنياهو الأجهزة الأمنية من المشاورات بشأن الوفود التي ستتوجه إلى واشنطن، بغية بحث مسألة اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع والاستماع إلى الخطط البديلة التي قد تقترحها الإدارة الأمريكية، وفق ما نقلت هيئة البث الإسرائيلية.

وأكد كبار مسئولي المؤسسة الأمنية أنهم لم يعرفوا شيئًا بشأن إرسال الوفد إلا بعد إعلان البيت الأبيض.

رفض أمريكي لاجتياح رفح 

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء صرح مسئولان أمريكيان بأن واشنطن تدرس عدة بدائل للاجتياح البري الإسرائيلي المرتقب لرفح، ستقترحها على وفد إسرائيلي رفيع المستوى من المقرر أن يزور واشنطن الأسبوع المقبل. 

وقال المسئولون إن البيت الأبيض طلب عقد الاجتماع لمحاولة تجنب صدام وشيك بين الولايات المتحدة وإسرائيل، ورسم كل من بايدن ونتنياهو "خطوطا حمراء" للعملية الإسرائيلية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، حيث يقيم أكثر من مليون نازح فلسطيني.

وتعارض إدارة بايدن بشدة العملية الإسرائيلية في رفح، وقالت إنها تشعر بالقلق من عدم وجود خطة قابلة للتنفيذ من شأنها حماية الفلسطينيين.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق