اجتماع وزراء المناخ في كوبنهاجن اليوم لمناقشة تحقيق أهداف اتفاقية باريس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اجتماع وزراء المناخ في كوبنهاجن اليوم لمناقشة تحقيق أهداف اتفاقية باريس, اليوم الخميس 21 مارس 2024 09:55 صباحاً

يترأس الدكتور سلطان الجابر، رئيس  مؤتمر المناخ COP 28، وفدًا لحضور اجتماع وزراء المناخ في كوبنهاجن اليوم، ويأتي هذا الاجتماع في سياق الجهود الدولية المبذولة لمكافحة تغير المناخ والتي تمثلت في اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي (UNFCCC) والمؤتمرات السنوية للأطراف (COP).

 التقدم المحرز في تحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ

ومن المتوقع أن يستغل الجابر هذه الفرصة لمناقشة التقدم المحرز في تحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ ولبحث كيفية تعزيز التعاون الدولي لمكافحة تغير المناخ، والتحول نحو اقتصاد أخضر وتعزيز الاستدامة.

Advertisements

جدير بالذكر أن هذه الجهود تأتي في سياق استعداد العالم للاجتماعات القادمة للأطراف، حيث تمثل COP 29 المقبلة فرصة لتعزيز التعاون الدولي واتخاذ إجراءات أكثر فعالية لمكافحة تغير المناخ وتحقيق أهداف الاتفاقية.

ويجتمع وزراء المناخ في كوبنهاجن لتقييم التقدم المحرز في تنفيذ اتفاقية باريس، وهي اتفاقية تهدف إلى التصدي لتغير المناخ عن طريق تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة ودعم التكيف مع التغير المناخي. 

ويشارك في هذا الاجتماع ممثلون عن العديد من الدول الذين يناقشون التحديات والفرص المتعلقة بتنفيذ الاتفاقية والتقدم نحو أهدافها.

ومن المتوقع أن يتناول الاجتماع عدة مواضيع، بما في ذلك تقديم التقارير الوطنية حول تقدم كل دولة في تحقيق أهداف اتفاقية باريس، ومناقشة الأساليب المختلفة لتعزيز التعاون الدولي لمكافحة تغير المناخ. 

وتتناول النقاشات أيضًا تحديات جديدة تواجه العالم في ضوء التغيرات المناخية المتسارعة، مثل تأثيرات الطقس المتطرفة والارتفاع المتوقع في مستويات البحار.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق