دراسة جديدة تحذر من تفاقم مشكلة الالتهابات الفطرية بسبب مقاومة الأدوية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دراسة جديدة تحذر من تفاقم مشكلة الالتهابات الفطرية بسبب مقاومة الأدوية, اليوم الخميس 21 مارس 2024 09:28 صباحاً

كشفت دراسة جديدة عن تنامي موجة عالمية من الالتهابات الناجمة بسبب الفطريات المقاومة للأدوية، ودعت إلى قيام المجتمع الطبي بإصدار احتياطات حول كيفية حماية الشخص لنفسه.

وحسب "ساينس دايلي"، يمكن أن تؤدي ملامسة الجلد للكائنات الحية الدقيقة الموجودة في التربة أو على الأسطح الصلبة، مثل: مرافق الاستحمام الشائعة، أو التعرض للحيوانات الأليفة المصابة، إلى الإصابة بالعدوى الفطرية المعروفة باسم الفطريات الجلدية.

ارتفاع مقاومة مضادات الفطريات

وأكد الباحثان توماس ماكورميك ومحمود غنوم من جامعة كيس ويسترن ريزيرف التابعة لمركز كليفلاند الطبي، إلى أن ارتفاع مقاومة مضادات الفطريات يؤدي إلى تفاقم مشكلة الالتهابات الفطرية الغازية.

Advertisements

ومن بين الأعراض الطفح الجلدي والحكة والحرقان وتهيج الجلد.

واستنادًا إلى النتائج التي توصلت الدراسة إليها، أصدر الباحث احتياطات و"دعوة للعمل" للمجتمع الطبي للمساعدة في حماية الناس من الفطريات المقاومة للأدوية المتعددة؛ بدءًا بالتوعية والتعليم.

 مواجهة عدوى فطرية غير معروفة

وأوضح غنوم: "يجب على مقدمي الرعاية الصحية إعطاء الأولوية لاستخدام الاختبارات التشخيصية عند مواجهة عدوى فطرية غير معروفة".. "الكشف المبكر يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في تحسين نتائج المرضى".

وأضاف الباحثان أن المرضى الذين يعالجون بأدوية لحماية الجهاز المناعي بعد الإصابة بالسرطان وإجراءات زرع الأعضاء هم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى الفطرية، ما يجعلهم أكثر عرضة بشكل خاص للإصابة بالفطريات المقاومة للأدوية.

مخاوف صحية متزايدة

ومن أجل معالجة المخاوف الصحية المتزايدة، اقترح ماكورميك وغنوم عدة تدابير:

رفع مستوى الوعي والتعليم: رفع الوعي في بيئة الرعاية الصحية العامة للحصول على فهم أكثر دقة لارتفاع حالات العدوى المقاومة للفطريات.

الاستخدامات الروتينية: الاستخدام الروتيني للاختبارات التشخيصية يمكن أن يوجه استراتيجيات العلاج المناسبة.

تحليل الحساسية المضادة للفطريات (AST): بزيادة عدد المختبرات المؤهلة التي لديها القدرة على إجراء هذه الاختبارات.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق