أخبار مصر، موعد حجز تذاكر عيد الفطر للسكك الحديد، انتهاء فترة الأوكازيون الشتوي، وسحب 18 نوع دواء شهير من السوق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار مصر، موعد حجز تذاكر عيد الفطر للسكك الحديد، انتهاء فترة الأوكازيون الشتوي، وسحب 18 نوع دواء شهير من السوق, اليوم الخميس 21 مارس 2024 12:27 صباحاً

أخبار مصر، نشرت "فيتو" على مدى الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة المحلية والعالمية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية، وكان من أبرزها 
 

موعد بدء حجز تذاكر عيد الفطر على السكك الحديد

يبدأ سيستم حجز تذاكر السكك الحديدية لـ قطارات عيد الفطر المبارك خلال 6 أيام، وسط إجراءات مشددة لتأمين ومنع التلاعب بأسعار التذاكر خلال الفترة المقبلة.

وشددت السكك الحديدية على تطبيق إجراءات خاصة للرقابة لمنع سوق بيع تذاكر القطارات تشمل منع أي راكب من الحصول على أكثر من 4 تذاكر بدون تقديم بطاقته، وأن يتم الرقابة بشكل كامل لمنع السوق السوداء ومحاربتها بشتى الطرق.

Advertisements

 

وحذرت السكك الحديدية من التعامل أو الشراء للتذاكر من أي منفذ أو مكان غير مصرح له ببيع تذاكر القطارات.

الحجز الإلكتروني

من ناحية أخرى طالب المهندس علاء سعداوي الخبير في قطاع النقل، بضرورة الإسراع فى الوصول إلى 80% من طرح التذاكر الخاصة بالقطارات إلكترونيا من خلال الحجز الإلكتروني أو شراء التذاكر بنظام مميكن لتقليل التعامل البشرى، وذلك قبل قدوم عيد الأضحى المبارك.

 

ميكنة التذاكر

وطالب رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، بضرورة الإسراع بتنفيذ مشروعات ميكنة تذاكر القطارات، والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سلامة نقل الركاب وضمان تقليل التعامل المباشر بين الراكب والصراف  لتقليل الإصابات بكورونا.

 

وأكد سعداوي ضرورة مواصلة إجراءات التعقيم والتطهير للقطارات والمحطات بما يضمن  سلامة نقل الركاب وعدم انتقال فيروس كورونا المستجد والعمل على  التنسيق مع شرطة النقل لتوعية الركاب وإلزام الركاب بضرورة ارتداء كمامة لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

مختار جمعة: 17 مليار جنيه قيمة بناء وتجديد أكثر من 11 ألف مسجد في عهد السيسي

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن جهود إعمار بيوت الله شهدت بناء وتجديد 11 ألف و817 مسجدًا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكلفة بلغت 17 مليار جنيه.

وأشار مختار جمعة، إلى أعمال التطوير التي شهدتها مساجد عمرو بن العاص وسيدنا الحسين والسيدة نفيسة والظاهر بيبرس وغيرها من المساجد الأثرية والتاريخية، بالإضافة إلى افتتاح عدد آخر من المساجد الجديدة، مثل: مركز مصر الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية بخلاف المساجد التي تم تشييدها في المدن الجديدة تماشيًا مع حركة التطوير العمراني على مستوى الجمهورية.

وأضاف وزير الأوقاف إن الدولة حريصة على توجيه الرعاية اللازمة لأوضاع الأئمة ماديًا ومعنويًا، مضيفًا أن راتب إمام المسجد "المُعيّن" ارتفع من 1470 جنيهًا في 2014 إلى حوالي 9 آلاف جنيه حاليًا مع إقرار حزمة الحماية الاجتماعية الأخيرة.

وأشار  وزير الأوقاف إلى وجود إعلان حالي على موقع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتعيين 1000 إمام وعامل بالمساجد، ومشيرًا إلى حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تكريم النماذج البارزة من الأئمة والخطباء ورموز الفكر الديني المستنير.

 

وأكد وزير الأوقاف، على أهمية استمرار برامج التدريب والتثقيف للأئمة والوعاظ والخطباء وتشجيعهم لإكمال الدراسات العليا، حيث بلغ عدد الأئمة من حملة درجات الماجستير والدكتوراه بالوزارة حوالي 7 آلاف إمام، مضيفًا أن الوزارة تقدم العديد من الجهود في مجال خدمة القرآن الكريم، وذلك من خلال تخصيص 10 ملايين جنيه كجوائز في المسابقة العالمية للقرآن الكريم، بالإضافة إلى حرص الوزارة على رعاية أموال الوقف وزيادتها لتساهم في المشروعات التنموية المختلفة، حيث زادت إيرادات هيئة الأوقاف المصرية من حوالي 500 مليون جنيه في 2014 لتبلغ 2 مليار و285 مليون جنيه في 2023، وبنسبة زيادة بلغت 18% خلال النصف الأول من العام المالي الجاري مقارنة بالفترة من نفسها من العام الماضي

 

رئيس الوزراء يتابع إجراءات إدارة وتشغيل مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم، لمتابعة الإجراءات الخاصة بإدارة وتشغيل مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومسئولي الوزارات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن هذا الاجتماع يأتي بهدف استعراض نتائج عمل اللجنة المُشكلة لتقييم العروض المتُقدمة لإدارة وتشغيل مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية، وذلك تمهيدًا للعرض على رئيس الجمهورية.

من جانبه استعرض وزير الشباب والرياضة أبرز نتائج عمل اللجنة الخاصة بمناقشة العروض الُمتقدمة لهذا الغرض، لافتًا إلى أنه تم الاستعانة بوحدة الشراكات مع القطاع الخاص بوزارة المالية، ضمن لجنة مصغرة مُشكلة من اللجنة العليا لإدارة وتشغيل المدن الرياضية.

وتطرق الوزير إلى جانب من عروض الشركات المتقدمة لإدارة وتشغيل هذا الصرح الرياضي البارز، مؤكدًا الحرص على أن يكون التعاقد مع الشركة الفائزة مقترنًا بالمستهدفات التي تسعى الدولة لتحقيقها.

وتناول الدكتور أشرف صبحي مستهدفات الدولة من إدارة وتشغيل مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أنها تتضمن حُسن الإدارة التشغيلية للمدينة وفقاُ للمعايير الدولية، من خلال الاستعانة بشركات وطنية أو خبراء محليين مع الكيانات الدولية، واستثمار المنشآت بالشكل الأمثل رياضيًا وثقافيًا وترفيهيًا واقتصاديًا.

 

 

غدا، انتهاء الأوكازيون الشتوي 2024

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية انتهاء فترة الأوكازيون الشتوي 2024، غدا الخميس، بعد قرار وزير التموين بمد الأوكازيون حتى 21 مارس الجاري. 

وشارك في الأوكازيون الشتوي 3206محلات، منها 3019 محلا قطاع خاص و100 محل قطاع أعمال و78 قطاع استثمارى، وبلغت  نسبة التخفيضات من 20 إلى 50% على السلع والمنتجات. 

 

وحددت وزارة التموين شروط مشاركة المحلات في الأوكازيون الشتوي  بالحصول مسبقًا على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة

وأكدت وزارة التموين أهمية التزام الجهات المشاركة بإعلان ‏ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنة بها بيان عن ‏الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر ‏السابق عن التصفية.

 

وأوضحت وزارة التموين أن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط التجارة الداخلية ‏وزيادة القوة الشرائية للمواطنين بعدد التخفيضات التي توجد ‏على السلع،  مؤكدة أن الأوكازيون لا يقتصر فقط على الملابس ‏بل كل الأنشطة التجارية التي تهم الأسرة المصرية من ‏مصنوعات جلدية وأدوات منزلية ايضًا. 

 

منها أدوية للبرد ومضادات حيوية شهيرة، هيئة الدواء تسحب 18 عقارا من الأسواق

قررت هيئة الدواء المصرية سحب عدد من الأدوية من السوق نظرا لوجود عدد من المخالفات لهذه الأدوية منها مخالفة اشتراطات التصنيع الجيد

وترصد فيتو قائمة بأهم الأصناف التي تم سحبها في السوق ومنها أدوية شهيرة ذات معدلات استخدام مرتفعة بين المرضى:

١- كونجستال لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا تشكيلة رقم ٢٣٠٢٩٩، وارجعت هيئة الدواء سبب سحبه لأن التشغيلة غير مطابقة للمواصفات.

٢- دينسي داتريك دواء مطهر غام وقاتل للبكتيريا والجراثيم وسبب السحب عدم مطابقة للمواصفات.

-إعلانات-

٣- زيلوفين علاج لحساسية الأنف والزكام تشغيلة رقم ٥٢٣٠٠٧ ورقم ٥٢٢٠٣٣لاكتيول فورت وكبسول لعلاج الإسهال وعسر الهضم تشغيلة رقم ٢٢٠٧٥٠ 

٤- البريكسبيبرازول من أدوية الأمراض النفسية يستخدم لعلاج الذهان تشغيلة رقم ٢٣٤٩٠ 

٥- نايت كالم من الأدوية المنومة والمهدئة يساعد على تهدئة الأعصاب  

٦- بيورفايد منظف وغسول للبشرة 

٧- Atarax 10 mg اتاراكس، تشتغيلة رقم 01210429، يستخدم كمهدئ وعلاج لتخفيف الشعور بالألمِ في حالة الألم الناتج من السرطانِ.

٨- Omez 20 mg caps، اوميز، تشغيلة رقم 2133030، لعلاج قرح المعدة، وحرقة المعدة، وقرحة الأثني عشر. 

٩- Deltaclav 228.5 mg/5ml، دلتاكلاف، تشغيلة رقم 30093، مضاد حيوي لعلاج التهابات الجهاز التنفسي السفلي، علاج التهاب الأذن الوسطى، علاج التهاب الجيوب الأنفية.

١٠- Garamycin 40mg/ml Ampoule، جاراميسين مرهم، تشغيلة رقم 122143، مضاد حيوي لعلاج التهاب الجلد، حب الشباب.

 

١١- Cosantox Film Coated Tablet، كوزانتوكس، تشغيلة رقم 230465،  لعلاج فقدان التركيز، الضغط والإرهاق، الوقاية من هشاشة العظام والكسور. 

١٢- Haemostatine 250 mg tab، هيموستاتين، تشغيلة رقم 112853، لعلاج حالات نزيف الشعيرات الدموية, نزيف داخل البطين عند الأطفال حديثي الولادة, الرعاف, وجود دم في البول.

١٣- Ambropro lozenges 20 mg، اقراص استحلاب، تشغيلة رقم 2023010. 

١٤- Teller Intimate Feminine Wash، رقم تشغيل A01، المستخدم كغسول مهبلي لعلاج الحكة، والإفرازات المهبلية غير الطبيعية، وجفاف المهبل، والروائح المهبلية الكريهة.

١٥- Purified Water USP 42 100% Purified water for oral use، رقم تشغيلة 3004، والمستخدم للاطفال وهو عبارة عن مياه نقية خالية من الصوديوم مما يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم في المستقبل. 

١٦- Terbafenol topical spray solution، تشغيلة رقم 22104002.

 

١٧- Brexpiprazole clavita pharma 2 mg f.c.t، بريكسبيبرازول، تشغيله رقم 23487، يستخدم البريكسبيبرازول لعلاج أعراض انفصام الشخصية. 

 

١٨- Cosantox Film Coated Tablet، كوزانتوكس، تشغيلة رقم 230465، لفقدان التركيز، الضغط والإرهاق.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق