نصائح مهمة تحمي طفلك من التقلبات الجوية في وقتنا الحالي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نصائح مهمة تحمي طفلك من التقلبات الجوية في وقتنا الحالي, اليوم الخميس 21 مارس 2024 12:27 صباحاً

الأربعاء 20/مارس/2024 - 11:59 م 3/20/2024 11:59:47 PM

التقلبات الجوية،
التقلبات الجوية، فيتو

 مع انتهاء فصل الشتاء وبدء فصل الربيع تحدث العديد من التقلبات الجوية وهى فترة ضعف المناعة عند الكبار والصغار وانتشار الأمراض والفيروسات.

وتصادف فترة التقلبات الجوية استمرار الدراسة أى اختلاط الطلاب معا طوال اليوم الدراسي، ما يزيد من فرص انتشار الأمراض المعدية.

ويقدم الدكتور تامر عبد الحميد استشارى طب الأطفال وحديثي الولادة، نصائح مهمة تحمى طفلك من التقلبات الجوية، منها:-

 

نصائح مهمة تحمى طفلك من التقلبات الجوية 

 بعض النصائح الصحية المهمة لتجنب وتفادي إصابة الطفل بنزلات البرد خلال تقلبات الطقس، ومنها:

Advertisements

  • الاهتمام بتنظيف أيدي الطفل باستمرار، وهى تعد من الحيل الجيدة التي تقلل فرص إصابته بنزلات البرد، لأنه يتعامل بشكل ملحوظ بيديه، ولذا عند تنظيفها بإستمرار فأنت تحافظين على صحته.
  • يجب تفادى التعرض للتراب أو الأدخنة، لأن الأطفال تتأثر بها بشكل ملحوظ، وهذا يزيد من تعرضهم للكثير من المشاكل الصحية،  وخصوصا لو كان يعانى من حساسية.
  • علي الأمهات جميعا الاهتمام بإمداد الطفل بالأطعمة الصحية، التي تساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي لديهم، ومنها البطاطا والقرع العسل، والخضروات.
  • ضرورة التعامل السليم مع ارتفاع حرارة جسم الطفل، عن طريق إمداده بالسوائل لأنها لها دور كبير في انخفاض درجة الحرارة.
  • الاهتمام بممارسة الطفل الرياضة يوميا ولو لمدة نصف ساعة حفاظا على مناعته.
d04192a124.jpg
نصائح مهمة تحمى طفلك من التقلبات الجوية، فيتو 

نصائح مهمة لتقوية مناعة طفلك في المدارس 

وهناك عدة نصائح يجب اتباعها للحفاظ على مناعة الطفل، منها:-

  • التأكد من الحصول على جميع التطعيمات، ويعد الحصول على لقاح الانفلونزا وتحصينات الأمراض الأخرى أحد أفضل الطرق التي يمكنك القيام بها لحماية الطفل من انتشار الأمراض المعدية.
  • غسل اليدين بالماء والصابون جيدا بصورة منتظمة ومتكررة وتذكير الأطفال بأهمية غسل اليدين خاصةً مع بدء العام الدراسي الجديد، وهى من أهم الطرق لمنع انتشار الأمراض والعدوى، وتعليمهم كيفية غسل أيديهم بشكل صحيح بعد استعمال المرحاض والعطس والرشح والسعال وقبل الأكل، وهذا يساعد في تقليل خطر الإصابة بالمرض ومن ثم نقل العدوى إلى الآخرين.
  • تشجيع الطفل على تجنب الاتصال الوثيق مع الطلاب المرضى أو مشاركتهم الأدوات.
  • تعليم الطفل بأن يقوم بتغطية فمه وأنفه عند السعال أو العطس، وأن يقوم بذلك في منديل ورقي ومن ثم يرميه، وإذا لم يكن من الممكن الوصول إلى منديل في الوقت المناسب، عليه أن يسعل أو يعطس في ثنية ذراعه.
  • تعليم الطفل أيضا أن يبقي يديه بعيدتين عن عينيه وأنفه وفمه، لأن الجراثيم تنتشر بهذه الطريقة، مايحميه من الإصابة بالأمراض المعدية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق