كرسي الإمام وبدلة الكنيست الإسرائيلي، جولة داخل متحف السادات في المنوفية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كرسي الإمام وبدلة الكنيست الإسرائيلي، جولة داخل متحف السادات في المنوفية, اليوم الأربعاء 20 مارس 2024 07:00 مساءً

 قبل أكثر من نصف قرن فى مثل تلك الأثناء كان أبطال الجيش المصرى يلقنون عدوهم درسًا لم ينسوه إلى هذه اللحظة، بعد أن عبروا قناة السويس، تلك اللحظات التى تحولت إلى عيد للشعب المصرى يحتفل به كل عام.

 

معركة السادس من أكتوبر التى وافقت العاشر من رمضان، تلك المعركة التى خلد التاريخ اسم قادتها وأبطالها، وأبرزهم الرئيس الراحل محمد أنور السادات الذى قررت أسرته أن تضع مقتنياته داخل متحف فى مسقط رأسه بمحافظة المنوفية.

Advertisements

 

متحف الرئيس أنور السادات بالمنوفية

 "هنا متحف شهيد.. انتصر لأمة ثم رقد"، هنا متحف بطل الحرب والسلام الرئيس محمد أنور السادات بقرية ميت أبو الكوم بمحافظة المنوفية، فى ذات المنزل الذى كان الزعيم الراحل يلتقى فيه بزعماء ورؤساء دول العالم.

 

يحتوى المتحف على أكثر من ركن "ركن العائلة، ركت الكتب، ركن صور الزعماء، وركن للملابس ومقتنيات السادات" وكل ركن به مجموعة من الصر الفوتوغرافية.

 

بدلة الكنيست

يحتوى المتحف على البدلة التى ألقى بها الرئيس السادات خطابه التاريخى داخل الكنيست الإسرائيلى، كما يحتوى على الخزنة الشخصية للزعيم والكتب التى قام بكتابتها، وبدلة بحرية ارتداها أثناء إعادة افتتاح قناة السويس.

3398b723df.jpg

 خطة حرب أكتوبر

 كما يحتوى على خطة حرب أكتوبر بخط يد الرئيس الراحل تضمنت عدد الطائرات فى ذلك الوقت والوضع الاقتصادى للبلاد وخوض حرب محدودة.

cd4f94d2b6.jpg

جائزة نوبل

رخصة القيادة والبطاقة الشخصية وجائزة نوبل التي حصل عليها مناصفة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي مناحم بيجن.

b80a845347.jpg

كرسى الإمام

يعد من أبرز ما يوجد بمتحف السادات بقرية ميت أبو الكوم هو كرسى الإمام الذى خصصه الزعيم الراحل لشيحه الذى مان يقوم بتحفيظه القران الكريم وهو عبد الحميد عيسى، حيث أمر السادات بأن يكون ذلك الكرسى هى الأعلى بين جميع الكراسى الموجودة.

 

كما قرر السادات أن يكون كرسى الإمام هو الكرسى المجاور مباشرة لكرسى الرئيس، حيث كان يحرص السادات على حضوره كلما نزل قرية ميت أبو الكوم.

bbd9c60e97.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق