غضب الطبيعة، السيول تجتاح العراق وتجرف الناس (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غضب الطبيعة، السيول تجتاح العراق وتجرف الناس (فيديو), اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 04:15 مساءً

في مظاهر تكشف المدى الذي يمكن أن يصل إليه غضب الطبيعة، شهدت محافظة دهوك العراقية ، ضمن إقليم كردستان موجة سيول وفيضانات قوية، وأظهرت مقاطع مصورة انتشرت بشكل واسع بين العراقيين على مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد تكاد لا تصدق.


وأظهرت الفيديوهات سيارات تجرفها المياه، فضلا عن أضرار لحقت بعدد من المنازل والبيوت.


بينما وثق أحد المشاهد، شخصين علقا وسط السيول، بينما راحت مجموعة تحاول إنقاذهما.

— غيث التميمي GHAITH ALTAMIMI (@Ghaith19919) https://twitter.com/Ghaith19919/status/1770042571701530763?ref_src=twsrc%5Etfw

فشل محاولة الإنقاذ

ومن جانبه، ألقى أحد الأشخاص حبلًا لانتشالهما، لكن غافلته المياه على حين غرة، فتعثر وأفلت الحبل، ليختفي أثر الشخصين الآخرين.

Advertisements

 

وأعلنت مديرية الدفاع المدني في المحافظة العراقية فقدان شخصين جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة وتسببت بفيضانات.

 

البحث عن المفقودين

ولفتت إلى استنفار فرق الدفاع المدني للبحث عن المفقودين وتقديم المساعدة للمتضررين من الفيضان.

 

من جانبه، قال مسؤول إعلام المديرية المقدم بيوار عبد العزيز إن "میاه السيول دخلت عددًا من المنازل المطلة علی نهر هشكرو وسط مدينة دهوك".


وأضاف أن الأمطار تسببت بوفاة شخصين كانا فقدا بوقت سابق، وتم العثور عليهما في نفق نزاركي الواقع علی شارع بارزان الرئيسي في المدينة.

— العربية العراق (@AlArabiya_Iraq) https://twitter.com/AlArabiya_Iraq/status/1770050282350682588?ref_src=twsrc%5Etfw

تضرر منازل بسبب السيول

وأشار إلى أن أكثر من 30 منزلًا تضررت جراء السيول كحصيلة أولية، حسب ما نقلت وكالة الأنباء العراقية.


فيما دعا المقدم بيوار "سائقي السيارات والمواطنين القادمين من أربيل إلی دهوك بعدم المرور بشارع بارزان الرئيسي بسبب السيول واستخدام طريق (بدريك) بدلًا منه".


يشار إلى أن معظم محافظات العراق شهدت يوم أمس واليوم تساقط كميات كبيرة من الأمطار، ما تسبب بحدوث سيول في عدد من المدن ومن بينها محافظتا دهوك وأربيل.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق