وزير بحكومة نتنياهو يتحدى قرار الاتحاد الأوروبي ويطالب بتعزيز الاستيطان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير بحكومة نتنياهو يتحدى قرار الاتحاد الأوروبي ويطالب بتعزيز الاستيطان, اليوم الاثنين 18 مارس 2024 09:56 مساءً

فى تحدى لقرار الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على المستوطنين، دعا وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي (المتطرف) بتسلئيل سموتريتش، اليوم، لتعزيز الاستيطان.

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على المستوطنين

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش زعمه: إن تعزيز الاستيطان هو الرد المناسب على عقوبات الاتحاد الأوروبي.

ووافق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، مساء اليوم، على خطط لفرض عقوبات على المستوطنين بالضفة الغربية.


فرض عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين بالضفة الغربية 

وقال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو، إن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي وافقوا بالإجماع  على فرض عقوبات على المستوطنين الذين يعتدون على الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وقال عقب اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل: "وافقنا اليوم بالإجماع على فرض عقوبات على المستوطنين الذين يعتدون على الفلسطينيين في الضفة الغربية".

Advertisements

والشهر الماضي قالت هيئة البث الإسرائيلية إن الإدارة الأمريكية تدرس فرض عقوبات على إسرائيليين متورطين في أعمال عنف ضد الفلسطينيين بمن فيهم وزير الأمن القومي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير أو عناصر من حزبه.


عقوبات على مستوطنين إسرائيليين

وفي 1 فبراير 2024 وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن على مرسوم يسمح للإدارة الأمريكية بفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين متورطين في أعمال العنف بالضفة الغربية.

وجاء في بيان للرئيس الأمريكي نشره البيت الأبيض، أن عنف المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية "وصل إلى أبعاد غير مقبولة ويمثل خطرا على السلام والأمن والاستقرار في الضفة الغربية وقطاع غزة وإسرائيل وفي منطقة الشرق الأوسط بأسرها".

وأضاف البيان أن تلك الأعمال تمثل كذلك "خطرا على الأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة".

وينص المرسوم على إمكانية فرض العقوبات ضد "الأشخاص الذين يقوضون السلام والأمن والاستقرار في الضفة الغربية".

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات في أوائل ديسمبر 2023 على عشرات المستوطنين الذين باتوا ممنوعين من دخول الأراضي الأمريكية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق