الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على المستوطنين المتورطين فى العنف ضد الفلسطينيين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على المستوطنين المتورطين فى العنف ضد الفلسطينيين, اليوم الاثنين 18 مارس 2024 09:26 مساءً

قال وزير خارجية إسبانيا، خوسيه مانويل البيرس، إن  وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي, قرروا فرض عقوبات على المستوطنين الذين يرتكبون أعمال عنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على المستوطنين

وأضاف وزير خارجية إسبانيا، بعد الإجتماع الذي عقده وزراء الخارجية الأوروبيين في بروكسل اليوم: وافقنا بشكل معلن على فرض عقوبات ضد المستوطنين الذين يرتكبون أعمال عنف.

 

وذكر دبلوماسيون أوروبيون، الأسبوع الماضي، أن الاتحاد الأوروبي على وشك التوصل إلى اتفاق على فرض عقوبات ضد المستوطنين الإسرائيليين، الذين يهاجمون الفلسطينيين في الضفة الغربية، بعدما أشارت هنغاريا إلى أنها ستتوقف عن معارضة الأمر.

Advertisements

وفرضت بريطانيا عقوبات على 4 إسرائيليين الشهر الماضى، قائلة إنهم مستوطنون متطرفون شنوا هجمات عنيفة على فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

فرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين متطرفين بالضفة


وقررت بريطانيا بموجب هذه الإجراءات فرض قيودا صارمة على أموال وسفر الأفراد الأربعة، الذين قالت إنهم متورطون في "انتهاكات مشينة لحقوق الإنسان".


وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون آنذاك، إن "المستوطنون الإسرائيليون المتطرفون يهددون الفلسطينيين، بالسلاح عادة، ويجبرونهم على ترك أراضيهم التي هي ملكهم".


وأضاف "هذا سلوك غير قانوني وغير مقبول. ولا بد أن تتخذ إسرائيل أيضا إجراءات أقوى وأن تضع حدا لعنف المستوطنين. نرى في كثير من الأحيان التزامات وتعهدات لكنها لا تنفذ".


وذكرت وزارة الخارجية البريطانية أن المستوطنين في الضفة الغربية مارسوا مستويات غير مسبوقة من العنف خلال العام الماضي.


وفرضت الولايات المتحدة عقوبات أيضا في وقت سابق من شهر نوفمبر الماضى، على 4 رجال إسرائيليين اتهمتهم بالتورط في أعمال عنف بالضفة الغربية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق