كانت طايرة من الفرح، فيتو تلتقي بالأم المثالية في محافظة المنيا (فيديو وصور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كانت طايرة من الفرح، فيتو تلتقي بالأم المثالية في محافظة المنيا (فيديو وصور), اليوم الاثنين 18 مارس 2024 09:26 مساءً

 

مسابقة الأم المثالية  في محافظة المنيا لعام 2024، صرحت السيدة جدة صادق إبراهيم سيد أحمد، الأم المثالية في محافظة المنيا، بأن قصة صمودها بدأت بعد وفاة زوجها قبل 35 عامًا.

الأم المثالية في محافظة المنيا تتحدث حول قصة كفاحها 

e96b1bb5ac.jpg
جده صادق إبراهيم سيد أحمد الأم المثالية في المنيا، فيتو 

 وكان همها الأول تأمين تعليم أبنائها بشكل جيد ولم تتوانَ عن بذل الجهود في ذلك.

زادت مسؤولياتي

072f7cdf37.jpg

وأضافت الأم المثالية في محافظة المنيا خلال حديثها لـ فيتو قائلة: “زادت مسؤولياتي عندما أُصيب ابني الأصغر وحصل على قرار التقاعد”.

Advertisements

“كان عليَّ تحمل مسؤوليته ومسؤولية أبنائه الخمسة، ولكنني لم أكن أتوقع أنني سأصاب بحالة صحية تعيق حركتي بشكل كبير”.

0eb23787ce.jpg

"ومع ذلك، استمررت في التحدي ومواجهة الصعوبات اليومية من أجل أبنائي".

الأم المثالية في المنيا تم تم يها بعد رحلة كفاح استمرت لأكثر من 35 عامًا 

0114f3ae4f.jpg

وأعربت ابنة محافظة المنيا الأم المثالية، عن سعادتها الغامرة بأنها تعتبر نفسها واحدة من الأمهات المثاليات، وأنها يتم تكريمها الآن بعد رحلة الكفاح التي استمرت لأكثر من 35 عامًا بعد وفاة زوجها.

وعبرت عن شكرها لرئيس الجمهورية على اهتمامه بالمرأة وخاصة المرأة المعيلة وذوي الهمم، وتتمنى له دوام الصحة والعافية.

مسابقة الأم المثالية  في محافظة المنيا لعام

8bf1249f69.jpg

جدير بالذكر، أن وزارة التضامن الاجتماعي أعلنت   أن عدد المتقدمات لـ مسابقة الأم المثالية لعام 2024 بلغ 694 متقدمة، لكل واحدة منهن قصة كفاح تستحق التكريم.

قصص نجاح الأمهات المثاليات لعام 2024

ومن بين قصص نجاح الأمهات المثاليات لعام 2024 أنيسة فريد منصور متولي، التي فازت بالأم المثالية لعام 2024 ذات عمر الـ 69 عامًا، لها سجل حافل من التضحيات والكفاح قدمتها خلال سنوات ربيع عمرها جعلتها تستحق الفوز بجائزة الأم المثالية، فهي أرملة منذ 41 عاما، حاصلة على مؤهل دبلوم معلمين ومعلمات الحالة وعملت كمعلم أول بالمعاش.

تزوجت الأم في سن مبكرة عام 1968، من زوجها الذي كان يعمل «مساح» بمشروع بأحد المطارات يتبع لإحدى شركات المقاولات، وأنجبا ولدين، ولكن بعد عامين ونصف من زواجهما توفي الزوج أثناء العمل تاركًا ابنًا أكبر عمره سنة وابنا أصغر عمره شهر واحد، وبدأت قصة كفاح الأم عندما كانت في الثامنة والعشرين من عمرها، وعادت إلى قريتها (محل الميلاد) مع أطفالها واستأجرت منزلا بسيطا، لتقيم مع والدتها المريضة، ولم يكن لديها من يقف بجانبها هي وأطفالها لأنها يتيمة الأب ووالدتها مريضة.

وأصرت الأم على تحسين مستواها التعليمي بهدف تحسين دخلها، حيث أنها حاصلة على دبلوم ثانوي صناعي، أكملت دراستها وحصلت على دبلوم معلمين وخلال فترة دراستها عملت بالأشغال اليدوية وتم تعيينها بإدارة تعليمية.

شروط التقدم للأم المثالية  2024

وشملت شروط التقدم للأم المثالية  2024، ما يلي  ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا، وأن يكون لها قصة عطاء، فضلا عن الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل، وألا يزيد عدد الأبناء على ثلاثة أبناء.

 ويُستثني من هذا الشرط المحافظات الحدودية من شمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد ومرسي مطروح والبحر الأحمر وأسوان، وبحد أقصى 5 أبناء، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عال أو في الفرق النهائية بالكليات أو أحد الأبناء حاصل على مؤهل فني متوسط ومتميز بأحد المهن ويُستثني الابن ذو الإعاقة ذهنيا وغير قابل للتعلم.

أما بالنسبة للأم الكافلة، فهي الأم للأسرة الكافلة من الأطفال «كريمي النسب» في منزلها مع أطفالها البيولوجيين أو بدونهم، أو الأم التي لم يسبق لها الزواج، أو زوجة الأب التي قامت برعاية أبناء الزوج، أو الخالة، أو العمة، أو الجدة، فيستلزم أن يكون الابن المكفول قد حصل على مؤهل جامعي، والمساواة بين جميع الأبناء داخل الأسرة بالتعليم والصحة والمعاملة، وإعطائهم من الاهتمام والحب والحنان القدر المناسب الذي أتاح لهم حياة نفسية واجتماعية سليمة.

الشروط الخاصة باختيار المُكَّرمين

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الشروط الخاصة باختيار المُكَّرمين جاءت وفقا لشروط ومعايير وضعتها الوزارة، حيث اتسعت لعدد من المعايير التي تنطوي على معان سامية مثل العطاء وإعلاء القيم الإنسانية والحفاظ على تماسك الأسرة، وأيضا أهمية إعلاء قيمة الأسرة الكافلة وتعظيم دور هذه الأسر خاصة الأسر التي لديها أطفال طبيعيين وتشجيعها على كافلة الأيتام بهدف توفير المناخ الأسري الجيد.

أسماء الأمهات الفائزات

وأعلنت  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2024 على مستوى محافظات الجمهورية.

وجاءت في المركز الأول على مستوى الجمهورية  أنيسة فريد منصور متولي من محافظة الدقهلية، وفازت  وفاء أحمد محمد على من محافظة كفر الشيخ في المركز الثاني، وجاءت  تيسير محمود دهيم محمد من محافظة مطروح في المركز الثالث على مستوى الجمهورية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق