محافظ الغربية: تجار الألعاب النارية تحت المرصاد ولا تهاون مع بيعها وتداولها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ الغربية: تجار الألعاب النارية تحت المرصاد ولا تهاون مع بيعها وتداولها, اليوم الاثنين 18 مارس 2024 09:00 مساءً

صرح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بأنه كثف تشديد الرقابة على محلات ألعاب الأطفال لمنع بيع وتداول الألعاب النارية بكافة المدن والقرى التابعة.

وأكد محافظ الغربية على التصدي بحزم لظاهرة بيع وتداول الألعاب النارية والمفرقعات لخطورتها الداهمة على المواطنين خصوصًا من الأطفال والشباب.

وأضاف أنه وجه  بتكثيف المرور الميداني على مناطق تداول الألعاب النارية والصواريخ ومسدسات الخرز وغيرها واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

Advertisements


فيما قامت مديرية التموين بالغربية بعدة حملات مكبرة قامت بضبط عدد كبير من الصواريخ بلغ 4090 عبوة صواريخ، تنوعت بين ضوئية وصوتية، حيث تم ضبط 3250 عبوة صواريخ وألعاب نارية داخل محل في شارع ترعة سنارة الأول في طنطا.

كما تم ضبط 1840 عبوة صواريخ وألعاب نارية داخل محل في شارع نادي المعلمين في طنطا، تم تحرير محضر بالواقعتين وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بناءً على ذلك كما قامت رئاسة مركز ومدينة كفر الزيات بضبط ١٠٠٠ صاروخ.

وأيضا ضبط اليوم ٥٥٠٠ صاروخا داخل محل بقالة بمدينة المحلة الكبرى.

الدين الإسلامي يحرم الألعاب النارية

لم يتوقف الأمر عند التجريم القانوني، لكن دار الإفتاء المصرية أكدت على مخالفة ذلك لأحكام الشريعة الإسلامية، حيث قالت: "إن ترويع الأمنين حرام، وجزاء من يفعل ذلك هو جزاء من ارتكب كبيرة". 

كما استشهدت دار الإفتاء، في تحريمها للألعاب النارية والمفرقعات في رمضان، بحديث رسول الله، صلى الله عليه وسلم، حيث قال: "لا تروعوا المسلم، فإن روعة المسلم ظلم عظيم".

وأضافت دار الإفتاء المصرية: "فلا شك مفرقعات رمضان التي تزعجنا ليل نهار تندرج تحت ترويع الأمنين وإزعاجهم ويتحمل أولياء الأمور هذا الوزر وإنفاق المال في هذا بدلا أن نربي أولادنا على الصدقات وإطعام المسكين".


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق