عزة سلامة، رحلة كفاح من بيع الجبن والألبان انتهت بلقب الأم المثالية بالشرقية (فيديو وصور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عزة سلامة، رحلة كفاح من بيع الجبن والألبان انتهت بلقب الأم المثالية بالشرقية (فيديو وصور), اليوم الاثنين 18 مارس 2024 09:00 مساءً

الأم المثالية لعام 2024، حملت قصة “عزة عبد الفتاح عبد الستار سلامة” 53 عاما (موظفة) من قرية الأعراس مركز منيا القمح محافظة الشرقية، الأم المثالية على مستوى المحافظة، كفاحا في مختلف تفاصيلها بدأت بزوج توفي في عز شبابها لتستلم بعده مهمة إعالة أبنائها (ولد وبنت).

مهن شاقة وحياة صعبة.. قصة الأم المثالية بالشرقية

تقول الأم المثالية بالشرقية: تحملت وعانيت كثيرا جدا فوق احتمال البشر وواجهت صعوبات وأزمات ولم تتوقف معاناتي مع فقد عائل الاسرة الوحيد والذى كان يعمل مهندسا زراعيا وتوفي بعد صراع طويل مع مرض تليف الكبد وترك نجلي"محمد -5 سنوات وابنتى أميرة 11 شهرا" ومعاش قليل جدا لا يتجاوز الـ 130 جنيها.

Advertisements

f34a426342.jpg
الأم المثالية بالشرقية برفقة ابنائها،فيتو

وتضيف الحاجة عزة كما يحب أن يلقبونها أقاربها، لم استسلم للظروف المعيشية الصعبة والقبول بفكرة  الزواج من آخر للإنفاق عليها هي وأولادها بعد رحيل زوجها ولم أرفع الراية البيضاء كما فعل الكثيرين فقررت اقتحام سوق العمل من أجل توفير حياة كريمة لاولادى وبيع الجبن والالبان والاعلاف والطيور إلى أن ساعدها أصحاب الخير في البحث لها عن وظيفة (كاتب رابع) في الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية منذ نحو 9 سنوات تقريبا.

8b4cc4c54a.jpg
 الأم المثالية بالشرقية برفقة نجلها،فيتو

واستطردت: بفضل الله سبحانه وتعالي أولا ووظيفتى وعملي في بيع منتجات الالبان والاعلاف تمكنت باذن الله من شراء قطعة أرض مناسبة في مسقط رأس عائلتى بإحدى قري مركز منيا القمح (شلشلمون) وتشييد عقار سكنى عليها مكون من عدة طوابق ثم بيعه فيما بعد بمبالغ مالية كبيرة وشراء قطعة أرض وتشييد العقار السكنى الذي تقيم فيه حاليا برفقة أبنائها بقرية زوجها الأعراس نظرا لحبها الشديد له.

e5e2ffaa47.jpg
منزل الأم المثالية بالشرقية،فيتو

الأم المثالية، قصة كفاح السيدة عزة في تربية أبنائها

وأوضحت الأم المثالية الأولى على المحافظة أنها واجهت كل تلك التحديات حتى تتمكن من التعايش مع الظروف التي خلفها زوجها بعد وفاته، لكن مع إصرارها وصمودها من أجل تربية أبنائها، تمكنت من استكمال مسيرة العطاء وتخرج أبنائها من الجامعة لتحقيق حلم والدهم الراحل حتى حصل نجلها الأكبر "محمد عبدالله علي سلامة" على بكالوريوس التجارة من جامعة الزقازيق وزواجه منذ عدة سنوات وانجابه ويعمل حاليا في معرض دراجات نارية.

فيما حصلت نجلتها الصغرى أميرة على بكالوريوس الزراعة وتعمل ايضا في التجارة مشيرة إلى أنها اصطحبت نجلتها منذ فترة قصيرة لأداء مناسك العمرة وتأمل في أداء فريضة الحج في الوقت القريب قائلة: "لن يرتاح لي بال حتى أكمل رسالتى في الحياة في تزويج ابنتى إن شاء الله".

bb69014d6f.jpg
الأم المثالية أثناء أداء مناسك العمرة برفقة ابنتها،فيتو

فيتو في منزل الأم المثالية بمسقط رأسها بقرية الأعراس

وكانت «فيتو» قدمت بثًا مباشرًا في وقت سابق مع عزة عبد الفتاح عبد الستار سلامة مقيمة الأعراس مركز منيا القمح الأم المثالية على مستوى محافظة الشرقية والتي روت لنا كواليس قصة كفاحها حتى نالت لقب الأم المثالية.

62be9c6249.jpg
الأم المثالية بالشرقية برفقة أبنائها،فيتو

وزيرة التضامن تعلن أسماء الأمهات الفائزات بمسابقة الأم المثالية لعام 2024
 

وأعلنت الدكتورة  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2024 على مستوى محافظات الجمهورية.

كما أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي الأم المثالية لابن من ذوي الإعاقة علي مستوى الجمهورية عن عام 2024.

وقدمت وزيرة التضامن الاجتماعي التهاني للأمهات الفائزات ولكل الأمهات المصريات، مؤكدة حرص الوزارة على تكريم الأمهات المثاليات علي مستوى الجمهورية وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يرعى هذا الحدث بنفسه إعلاءً لقيمة المرأة والأم، وتقديرًا لدورها في حماية وبناء الوطن، مشيرة إلى أن مصر تحتفل كلها بالمرأة المصرية، التي رأت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي طفرة غير مسبوقة، وتعيش عصرها الذهبي.

fc5f50f9f3.jpg
منزل الأم المثالية بالشرقية،فيتو

وأكدت القباج أن السيدات المصريات يساهمن في تنمية أسرهن وفي خدمة المجتمع والمساهمة في سوق العمل، كما أن الأمومة مهمة إنسانية ورحلة عطاء لسيدات ربما لم يلدن، ولكن عطاءهن لا يقل عن أمهات أخريات.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق